فوائد الشبة للبشرة مذهلة

تعد الشبة، هي مادة شبيهة بالملح شفافة تستخدم في الطهي، وكذلك للأغراض الطبية والتجميلية. فقد تم استخدام هذا الكريستال عديم اللون الأبيض ولا يحمل أي رائحة، ولا يترك أي بقع على الملابس أو الأسطح. 
تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في الشبة في إزالة العديد من مشاكل الجلد، وللشبة فوائد مذهلة في تفتيح البشرة يمكن أن تساعد في تلاشي ندبات حب الشباب والبقع الداكنة. ويمكن أن تقلل من الشوائب وتحسن الملمس، وتوحد الخطوط الدقيقة.

-فوائد الشبة للبشرة

يمكن استخدامها بعد إزالة الشعر؛ لتهدئة البشرة غير المرغوب فيه من الجسم، ويمكنك خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الشبة وملعقة كبيرة من ماء الورد واصنعي عجينة، وبعد إزالة الشعر ضعي الخليط على بشرتك. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه وكوني حذرة إذا كانت بشرتك حساسة للغاية بفضل خصائصه العلاجية والقابضة، فهو منتج طبيعي جيد جداً لما بعد إزالة الشعر ويهدئ الالتهابات، ويقلل من ظهور الاحمرار والتهيج. وفي الوقت نفسه، يعمل على شد مسام الجلد، ويحد من نمو الشعر تحت الجلد.

1-التجاعيد والتبيض

إذا بدأت التجاعيد في الظهور على وجهك، فقومي بتنظيفه بماء الشبة كل صباح أو بتدليكه بحجر الشبة كل ليلة. سيؤدي ذلك إلى القضاء على التجاعيد أو أي احتمال لحدوثها بعد ذلك. 

يمكنك أيضاً غمر قطعة من القطن في ماء الشبة وتنظيف وجهك برفق بها. ثم اغسلي وجهك بالماء؛ حيث تعمل الشبة على إزالة أي أوساخ أو شوائب عالقة بوجهك.


2-تقلل التعرق

حجر الشبة مزيل عرق طبيعي يحد وينظم التعرق طوال اليوم. إذا كنت تتعرقين بشكل مفرط، فاستحمي في ماء الشبة، وستلاحظين الفرق بعد فترة وجيزة. 

كما أنها موجودة في معظم مزيلات العرق التجارية؛ لأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في التخلص من البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.
إنها تعمل دون سد المسام تماماً، وبالتالي تتيح للجلد التنفس بسبب خصائها المضادة للرائحة، والتي تمنع التعرق والروائح الكريهة الناتجة عنه.


3-الشبة للرؤوس السوداء

اصنعي عجينة من مسحوق الشبة بالماء عن طريق أخذ كمية قليلة من الشبة والماء أو ماء الورد وفركها في الرؤوس السوداء برفق. استخدمي هذا الماسك يومياً لإزالة الرؤوس السوداء ببساطة.

4-علاج حب الشباب

تعاني معظم الفتيات من حب الشباب أو البثور خاصة أثناء سن المراهقة. للتخلص من حب الشباب، استخدمي هذا الخليط كل يوم، وستحصلين على نتائج مذهلة. 

يخلط مسحوق الشبة بالماء وعمل عجينة ناعمة. ثم ضعي المعجون على الحبوب، أو بثور الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء بلطف.

 

5-الشبة للهالات السوداء

بدأت العديد من العلامات التجارية في استخدام مسحوق الشبة في منتجاتها لعلاج الهالات السوداء. اخلطي كمية قليلة من مسحوق الشبة مع الماء وضعيها على الهالات السوداء.

6-لشد الجلد

إن وجود جلد مترهل هو بالفعل مشكلة كبيرة، وتزداد هذه المشكلة مع تقدمك في العمر. استخدام الشبة يمنحك بشرة مشدودة لامعة.

 اصنعي عجينة من مسحوق الشبة بالماء وضعيها على الوجه. اتركيها لمدة نصف ساعة واغسلي وجهك بالماء. يمكنك أيضاً استخدام ماء الورد وبياض البيض؛ للحصول على نتائج مذهلة.

7-تفتيح منطقة الإبط الداكنة

يتحول لون الإبط الأبيض إلى اللون الداكن بسبب استخدام كريمات إزالة الشعر. يمكن استعادتها عن طريق وضع معجون الشبة مع ماء الورد تحت الإبط كل أسبوع.

اقرئي أيضا : فوائد الشبة للمهبل غير متوقعة تعرفي إليها

 

أضف تعليقا