هذا ما تبحث عنه المرأة السعوديّة في عبايتها؟

  • تصاميم يغلب عليها الطابع الكلاسيكي والبساطة ولا تخلو من اللمسة الخليجية، هي عبايات Allure لمصمّمة الأزياء عهود محمّد، حيث اختارت لعلامتها إسم Allure والتي تعني الجاذبية باللغة الفرنسيّة، لأن في وجهة نظرها جاذبية المرأة تَكْمن في اللون الأسود.

    في رأيك، ما هي الصفات التي تبحث عنها المرأة السعوديّة في عبايتها؟
    المرأة السعودية امرأة فريدة ومميزة ودائماً ما تسعى إلى التطوير والعلو حيث لاتكل ولا تمل من التقدم والسعي للريادة والصدارة وذلك ينعكس في اخياراتها للتصاميم المميزة التي تعكس ذوقها وطريقة تفكيرها، فنرى تباين واختلاف في اختيارات العبايات في السعوديّة وحرص كل سيدة على التفرد بعبايتها، ولطالما اختصَّت المرأة السعوديّة بحرصها على الجودة والأناقة والجاذبية.

    كيف تتميّز المصمّمة في تصميمها وما هي الأمور التي عليها أن لا تتخلى عنها في مراحل التصميم؟
    من وجهة نظري الجانب الأهم في تصميم العباية هو اختيار الخامات العملية والجيدة والمناسبة لكل تصميم حيث تختلف الخامة بين تصميم وآخر للخروج بعباية مثاليّة من حيث الشكل والراحة.

    ماذا تنصحين المرأة السعودية في اختيار عبايتها؟
    يجب الحرص على اختيار الخامة الجيدة للعباية والتمييز بين القصَّات التي تتناسب مع قوامها، والحرص الشديد على اختيار طول العباية المناسب للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.

    ما هو الطابع الغالب على تصاميمك، وما الذي يميّزها؟
    يغلب على تصاميمي البساطة والطابع الكلاسيكي مع الحفاظ على اللمسة الخليجية، وتتميز عبايات Allure بالجاذبيَّة والبساطة وملاءمتها لأغلب المناسبات.

    من أين تستوحين الأفكار في تصاميمك؟
    أستوحي تصاميمي من عروض دور الأزياء العالمية حيث أطّلِع على كل ماهو جديد وأحاول أن أستوحي القصّات والخامات الجديدة، فالمهمة ليست سهلة وتتطلَّب الكثير من الوقت لأخرج بتصميم مميز وغير متكرر.

    كيف كانت بدايتك في التصميم وكيف جاءتك الفكرة؟
    كانت بدايتي بتصميم عبايات خاصة بي حيث كُنْت أستوحي تصاميم العبايات من عروض دور الأزياء وأقوم بتحويلها إلى أفكار تليق بي، وذلك من خلال تغيير الألوان والخامات المستخدمة لتناسب طبيعة العباية، فلاقت التصاميم استحسان عائلتي وأصدقائي مما كان له الدور الكبير في دخولي إلى عالم التصميم.

    وهل تُخْضِعين تصاميمك للموضة حتى الآن أم أنّ تصاميمك كلاسيكيّة؟
    برأيي أن العبايات لا تخضع للصرعات والموضة بشكل موسع، حيث أنني أسعى لأن تكون تصاميمي متطبعة بالجانب الكلاسيكي والبسيط لتتمكن السيّدة من استعمالها لمناسباتها المختلفة.

    ما هي تطلّعاتك لـ Allure Abaya؟
    أسعى إلى ترسيخ علامتي التجارية في المملكة بشكل خاص والخليج والعالم العربي بشكل عام.

    أضف تعليقا