عبايات عصريّة من وحي “شراشف” الصلاة!

كان إسدال الصلاة أو “شرشف الصلاة” هو الدافع الأساسي لديهنّ لتأسيس علامتهنّ التجاريّة لتصميم العبايات وملابس المحجّبات “قفطان عباية”، وذلك بعد أن لَمَسْنَ تعدّد استخدام النساء المحجّبات لتلك الملابس المخصّصة للصلاة في التجمّعات العائلية وأثناء السفر، حيث استطاعت كلٍّ من المصمّمتين ود عطيوي ونجوى شلبي من تطوير هذا الزيّ المخصّص في الأساس للصلاة للخروج بتصاميم تجمع بين أناقة العباية العصريّة ذات الطابع الشرقي والراحة والعمليّة التي يتمتّع بها “شرشف الصلاة”!

كان للجميلة هذا اللقاء مع الشريكتين المؤسّستين لعلامة “قفطان عباية” لنتعرّف منهنّ القصة وراء تلك التصاميم:

حدّثونا عن علامتكنّ التجاريّة، “قفطان عباءة”، متى كانت بدايتكنّ وكيف جاءتكنّ الفكرة؟
كانت البداية في عام ٢٠١٤ بتصميم حجابات استوحينا فكرتها من “شراشف الصلاة” التي كانت كثيراً ما تُستخدم كحجاب في التجمعات العائليه وأثناء السفر، طورناها واضفنا إليها أقمشه وتصاميم مناسبه للحجاب واجواءنا الحارة، وفي نفس الوقت مريحه للاستخدام اليومي والحركة، وعندما لاقت استحسان وإقبال الكثير من عميلاتنا وبناء على طلبهم بدأنا بتصميم مجموعتنا للعبايات وبحمد الله لاقت الكثير من النجاح والاقبال.

ما الذي يميّز تصاميمكنّ عن غيرها؟
الذي يميزها أننا نُلَبّي جميع الأذواق والشخصيات والاحتياجات، ونحرص دائما في تصاميمنا على الجودة في الأقمشة واختيار ما يناسبها من قصات، حيث إنّ نوعية الأقمشة وموديل العباية هي من أهم العوامل بالنسبة لنا في عمليّة التصميم، فيما يغلب على تصاميمنا الطابع الشرقي بإضافات عصرية مميزة.

ما هو الجانب الذي تتميّز فيه كلٍ منكنّ وكيف تكملنَ بعضكنّ للخروج بتلك التصاميم؟
مراحل التصميم لدينا تنقدم إلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى التي نتشارك فيها بتصميم الموديلات والخروج بفكرتها، ومن ثم تقوم نجوى باختيار نوعية الأقمشه والخامات المناسبة للتصاميم وهي المرحلة الثانية، أما المرحلة الثالثة التي تكمن في تركيب الألوان وإختيار الإكسسوار فهي من اختصاص ود.

من أين تستوحون الأفكار في تصاميمكنّ؟ وكيف يمكننا الإطلاع على تشكيلتكنّ؟
نستوحي أفكارنا من كلمة واحدة وهي (الأناقة)، نحرص في تصاميمنا على مواكبة الألوان والقصات الدارجة مع اختيار ما يناسبها من أقمشه للخروج بعباية أنيقة مراعين فيها الاحتشام، وللإطلاع على المزيد من تصاميمنا يمكن متابعة حساباتنا في مواقع التواصل الإجتماعي @kaftaan_abaya و@kaftaan.

ما هو الدارج الآن من أقمشة وألوان لعبايات ربيع وصيف ٢٠١٦؟
الدارج الآن الأنسجة القطنيه وألوان الپاستيل.

ماذا تنصحين المرأة السعوديّة في اختيار عبايتها؟
أنصحها بأن لا تتخلى عن الإحتشام وإختيار ما يناسبها من قصّات، أمّا من ناحية الذوق فإنّ المرأة السعودية صاحبة ذوق مميّز ودائمة البحث عن الجديد والغير تقليدي.

ما هي خطتكنّ المستقبلية لعلامتكنّ التجارية؟
الاستمرار على النجاح ومواكبة ماهو جديد، وافتتاح أول متجر لنا وانتشار علامتنا التجارية في الخليج العربي.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة