حقن الدهون الذاتية في الوجه 

تتضمن تقنيات التجميل حالياً عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه. وفي هذه الحالة يتم شفط الدهون من الجسم. ومن غير الممكن نقلها من شخص الى آخر وان تشابهت فصائل الدم او تطابقت الجينات. فهذا ينطوي على اعراض جانبية قد تكون خطرة. اذاً من الضروري في هذه الحالة اللجوء الى طبيب يتمتع بسمعة جيدة جداً. فالتشوه في الوجه قد يكلف في حال حدوث اي خطأ الكثير. وهذه ابرز المعلومات التي يجب معرفتها عن عملية حقن الدهون في مناطق الوجه المختلفة.    
 

كيفية حقن دهون الوجه   


من اجل اجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه، يمكن سحبها من مناطق مختلفة من الجسم ومنها الارداف والبطن بحسب الاتفاق الذي يتم اجراؤه مع الطبيب. وبعد هذا من الممكن اعادتها الى مناطق اخرى منها الوجه والرقبة والصدر والارداف والساقين. ولهذا يتم القيام بهذه الخطوات. 
1- تجرى هذه العملية بعد التخدير الموضعي ويحدث الخبير شقوقاً بطول 3 الى 5 ملم بواسطة ابرة خاصة. 
2 - يقوم بإدخال الدهون عبر تلك الشقوق بعد ان يتم شفطها من مناطق مثل البطن والخصر والارداف واخضاعها لعملية الطرد المركزي والفصل.     
3-  يتم من اجل ذلك استعمال اداة او شوكة رفيعة تطلق عليها تسمية الكانيولا وغرسها في المنطقة المستهدفة. ويحرص الاختصاصي في هذه الحالة على الحفاظ على الصلة بين تلك الدهون وبين الانسجة المحيطة من اجل مدها بالاوكسيجين والمغذيات.    
 

فوائد حقن الوجه بالدهون 


- تنطوي هذه العملية على العديد من الفوائد وابرزها انها تعيد الى بشرة الوجه نضارتها وشبابها وحيويتها. 
  - تحد من الترهل الذي يسببه مرور الزمن والتقدم في العمر. وهكذا فإن هذه العملية تعمل على اعادة تشكيل الخدود ونفخها. 
 - يمكن الاستفادة من الحقن من اجل اخفاء التجاعيد والحفر التي تظهر حول العينين بسبب العمر والتعب وعدم النوم لساعات كافية وعدم اتباع نظام حياتي وغذائي صحي. الا ان الحقن في هذه المنطقة يتطلب الكثير من الدقة لأنها تحتوي على عدد كبير من الشرايين الدقيقة والاعصاب. 
 - تجرى عملية الحقن احياناً في منطقة الشفاه من اجل تكبير حجمها وخصوصاً اذا كانت رقيقة وغير ظاهرة. كما يمكن ان يساعد هذا على توريدها وعلى تجديد انسجتها.    
- من خلال اجراء هذه العملية بات من الممكن الحصول على نتائج يمكن ان تستمر لسنوات. لكن يجب الانتباه الى ان الدهون تبقى في الوجه لمدة اطول منها في الارداف والساقين حيث تذوب بسرعة اكبر.  
 

 اضرار الحقن الذاتي للوجه بالدهون 


يمكن الحصول على العديد من الفوائد من خلال حقن الدهون الذاتية في الوجه. لكن يجب الانتباه الى انها يمكن ان تؤدي الى بعض الاضرار. فمن الممكن ان تظهر الندوب في منطقة الحقن. الا انها تختفي بعد 10 ايام من مرور الشهر الاول التالي. ويجب مراجعة الطبيب في اليوم الثالث بعد العملية. وهذا ابرز ما يجب معرفته من معلومات عن هذا الاجراء التجميلي الذي يزداد الاقبال عليه بشكل كبير حالياً. 
 
اقرئي أيضاً: 

حسنات وسيئات حقن الدهون الذاتية

 

أضف تعليقا