فوائد حمام البخار للشعر 

 

يشار إلى حمام البخار باسم العلاج بالمنشفة الساخنة، تتضمن هذه التقنية غمر خصلات شعرك وكذلك فروة رأسك في مزيج من الزيوت الطبيعية ولف منشفة مبللة بالبخار حول رأسك مثل العمامة. من السهل جدًا القيام به في المنزل.

طريقة حمام البخار للشعر: 

المكونات: 
2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع

زيت خروع

2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند 
2 ملعقة كبيرة من زيت الذرة 
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
الطريقة: 
في وعاء، أضيفي كميات متساوية من زيت الخروع، جوز الهند، الذرة، وزيت الزيتون ، واخلطيهم جيدًا، سخني الزيت واتركيه يبرد تمامًا قبل تدليك فروة رأسك وشعرك في حركات دائرية. اتركيه لمدة ساعتين على الأقل أو اتركه طوال الليل. 
بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، انقعي منشفة في دلو من الماء الساخن ، واعصري الماء الزائد منها ، ولفي المنشفة حول رأسك مثل العمامة. قومي بفك المنشفة بعد حوالي عشرين دقيقة ، واشطفي شعرك بشامبو خفيف. 


 فوائد حمام البخار: 

تغذي هذه التقنية شعرك وترطبه جيدًا. تخترق الزيوت جذور كل خصلة وتجعلها أقوى وأكثر صحة وأطول. يتيح هذا العلاج فرصة لتغلغل  أعمق للمنتجات التي قمتِ بتطبيقها على شعركِ عن طريق فتح مسام فروة الرأس. هذا يسهل الدورة الدموية ويحفز إنتاج الكولاجين، ما  يزيد من نعومة الشعر و يسمح بامتصاص المزيد من الرطوبة ، ويحسن قدرة شعرك على الاحتفاظ بهذه الرطوبة، و يجعله أقل عرضة للتكسر أو التلف الناتج عن التصفيف. يقال أن هذه التقنية تمنع تساقط الشعر ، كما تمنحكِ خصلات لامعة. 

حمام بخار بزيت الأرغان

المكونات: 
2 ملعق كبيرة من زيت الأرغان 
2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو الجوجوبا 

زيت الجاجوبا

الطريقة: 
وزعي الزيت جيدًا على فروة الرأس ثم احضري منشفة مبللة بالماء الساخن ولفيها كالعمامة، اتركي شعركِ بهذه الطريقة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعركِ جيدًا من الزيت باستخدام شامبو خالِ من السلفات. 

 

اقرئي أيضا : "حمّام البخار" فوائده وكيفيّة تطبيقه

 

أضف تعليقا