خلايا جذعية للشعر

 

 تعتبر عملية حقن خلايا جذعية للشعر من ابرز التقنيات الحديثة التي يتم اللجوء اليها من اجل حل بعض المشكلات التي تواجه البنات والنساء وايضاً الرجال ومن اولها فقدان الكثير من الشعر لأسباب مرضية غالباً. وتتميز هذه الخلايا بقدرتها على الانقسام بشكل متكرر لتكوين خلايا جديدة. ويتم في هذه الحالة استخدام طرق او آليات مختلفة. وهي تساعد، بحسب العديد من الدراسات، على تنشيط دورة الشعر وعلى تحفيز نشاط البصيلات. لذا من الضروري جداً التعرف على بعض المعلومات الاساسية عن عملية الخلايا الجذعية لإعادة انبات الشعر. 
 

طريقة حقن الخلايا الجذعية للشعر 


- يعتبر حقن خلايا جذعية للشعر من افضل الطرق المتوفرة حالياً والتي تعالج مشكلة فقدان الشعر وخصوصاً الناتج عن مرض الثعلبة الاندروجينية الذي يصيب فروة الرأس.  
- يمكن الحصول عليها من مناطق منها النخاع العظمي والانسجة الدهنية وبصيلات الشعر غير المتضررة ودم الحبل السري. 
 - يتم حقنها في هذه الحالة في فروة الرأس ومن الممكن ان يبدأ التحسن منذ الاسبوعين الاولين. ومن الممكن الحصول على النتيجة النهائية بعد مرور نحو 23 اسبوعاً من العلاج حيث يبدأ الوبر بالنمو بشكل ظاهر تماماً.    
    

 خطوات زرع الخلايا الجذعية 


من اجل علاج مشكلة فقدان الشعر بطريقة تجميلية مضمونة النتائج، من الضروري اللجوء الى طبيب يتمتع بسمعة جيدة على هذا المستوى. وفي هذه الحالة يقوم الاخير بهذه الخطوات. 
1- يعمل على سحب بعض الدم او الدهون من الجسم. 
2- يقوم بفصل الخلايا الجذعية عن تلك العينة. 
3- بعد هذا يبدأ بإزالة جزء من البصيلات. 
4- اما المرحلة التالية فهي مضاعفة عدد بصيلات الشعر في المختبر. 
5- يتم حقن الخلايا الجذعية في البصيلات لأن هذا يساعد على تعزيز نمو الشعر. 
6- يعمل الخبير اخيراً على زرع البصيلات الجديدة والخلايا الجذعية في مناطق فروة الرأس التي لا تحتوي على الشعر. 
  

ماذا بعد عملية حقن الخلايا الجذعية في فروة الرأس  


 من اجل الحصول على النتيجة النهائية المرضية بعد الخضوع لعملية حقن خلايا جذعية للشعر، من المهم الانتظار لأسابيع طويلة. وقد يشعر الشخص في هذه الحالة ببعض الالم لمدة لا تزيد على اسبوع واحد. كما يمكن العملية ان تترك بعض الندبات في مكان السحب. ومن الممكن ايضاً ان تتم مواجهة بعض الاعراض الجانبية غير المثبتة والتي لا تتكرر في كل الحالات ومنها النزيف، العدوى والالتهابات، تلف الاعصاب والشرايين. ومن اجل تجنب هذا نكرر النصيحة بضرورة اللجوء الى خبير يتمتع بسمعة جيدة وبمهارات واضحة النتائج. 

 

 كلفة عملية الخلايا الجذعية 


تتفاوت كلفة هذه العملية بين طبيب وآخر الا ان الجلسة لا تتخطى الـ30 دولاراً اميركياً في مصر. ومن الممكن ان تصل كلفتها في الامارات العربية المتحدة الى 550 دولاراً اميركياً والى 400 دولاراً في المملكة العربية السعودية و300 دولاراً في المملكة الاردنية. وهكذا بات من المعروف متى يمكن اللجوء الى حقن خلايا جذعية للشعر والفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال ذلك.  
 
اقرئي أيضاً: 

نمو الشعر تحت الجلد علاج نمو الشعر تحت الجلد عند النساء
أضف تعليقا