الطريقة الصحيحة لعمل سكراب لفروة الرأس في الشتاء

 

يستبدل الجسم بشكل طبيعي خلايا الجلد الميتة بخلايا جلد جديدة وعادة نقوم بـ تقشير بشرة الوجه أو الجسم للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة ناعمة. ولكن في بعض الأحيان نحتاج الى تقشير فروة الرأس، فما هو تقشير فروة الرأس وما هي فوائده؟

 

أخصائية الشعر منال خطاب


من مركز ملدا فرع الخياط بجدة اختصاصية الشعر منال خطاب تجيب عن كل هذه الاسئلة.
بداية تقول منال يبدأ الشعر القوي والصحي بفروة رأس صحية، ولا يمكن اكتساب هذه الميزة إلا من خلال تقشير فروة الرأس وتنظيفها بشكل دائم في استخدام سكراب لفروة الرأس فتعتبر صنفرة أو تقشير فروة الرأس من الأمور المهمة التي يجب عليكِ القيام بها مرة واحدة كل أسبوع خاصة وان فروة الرأس مليئة بالغدد الدهنية التي تنتج مادة دهنية تسمى(sebum)وهي المادة المسؤولة عن الحفاظ على شعر ناعم ولامع وصحي. 


•    فوائد تقشير فروة الرأس:


 - تعمل صنفرة فروة الرأس على تنظيف الفروة بعمق من الداخل وقتل البكتيريا والميكروبات المسببة لأي مشاكل يعاني منها الشعر.
- التخلص من الخلايا الميتة في فروة الرأس والعمل على تجديد الخلايا بشكل مستمر، مما يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه، مع العمل على تفتيح المسام.
- يعمل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس، وكذلك يعمل على تخليصك من جميع السموم الموجودة في الفروة.
- تنظيف المسام من خلطات الشعر الطبيعية مثل السدر والحنه.
- كما يؤدي استخدام منتجات الشعر باستمرار مثل الشامبو الجاف ورذاذ الشعر عند الجذور الى انسداد البصيلات، مما يؤدي إلى ظهور الشعر بشكل باهت.

•  كيفية تقشير فروة الرأس:


عادة يتم التقشير على الشعر الرطب المغسول فقط، بعد تمشيط أجزاء الشعر وفصلها، يتم وضع المقشر بأطراف الأصابع أو باستخدام فرشاة ومن ثم يتم فرك فروة الرأس بحركة دائرية لطيفة. 
يترك المقشر لمدة 5-10 دقائق على الرأس ومن ثم يشطف بالماء البارد بدلًا من الماء الساخن لاحتجاز الزيوت المغذية. يتبع استخدام المقشر ببلسم للحفاظ على ترطيب الشعر ومن أشهر المقشرات التي أفضلها ماسك الكيفن مور وماسك الكافيار وأيضا المقشرات التي تحتوي على بذور المشمش كمقشر طبيعي. والمقشرات التي تحتوي على ملح البحر فيعتبر تقشير فروة الرأس مفيدًا لمن يمتلكون شعر جاف أو دهني أو من يعانون من قشرة الشعر.

 

اقرئي أيضاً:السكر البني لتقشير فروة الرأس والتخلص من القشرة


•    محاذير:
يجب ان نعلم ان تقشير فروة الرأس ليس ملائم للجميع، فلا يمكن لمن لديهم حكة مستمرة في فروة الرأس او مصاب بقمل الرأس ومن لدية جروح او من يعاني من الصدفية والاكزيما أن يقوموا بعمل تقشير لفروة الرأس قبل استشارة الطبيب لكي لا يتسبب بالمزيد من الضرر لفروة الرأس. 
 

أضف تعليقا