اختصاصية الجلدية والتجميل أسماء حجازي: 3 طرق لرسم الحواجب ورفعها طبيًا

 

يبدأ الحاجب بالانخفاض كلما تقدمنا بالعمر بسبب فقدان الدهون بالوجه وتعب الأنسجة المحيطة لذلك معظم النساء لا تلاحظ هذا الانخفاض حتى يصبح شكل جلد الجفن العلوي أكثر مرونة ويغطي العين مما يضعف الرؤية وأيضا يغير شكل العينين وتختلف مساحة الجفن ويصعب معها أيضا تطبيق المكياج بشكل جمالي.


التقت "الجميلة " باختصاصية الجلدية والتجميل والحاصلة على البورد الامريكي لطب التجميل الغير جراحي والليزر عضو الاميركان أكاديمي لطب التجميل ماستر زراعة الشعر أسماء حجازي.
 تقول حجازي أن كثيرات من السيدات يحلمن برفع الحاجب ورسمه بطريقة توضح مساحة الجفن  بشكل أكبر حتى يسهل عليها رسم الظلال وطرق رسم الحواجب بطريقة طبيعية آمنة تدوم معك لفترات طويلة. 

 

اختصاصية الجلدية والتجميل أسماء حجازي


•    وأوضحت حجازي بأنه يوجد ٣ طرق طبية لشد الجلد ورسم الحواجب ورفعها معتمدة لدينا في عيادات التجميل:

- حقن الفيلر

- استخدام البوتكس
- الرفع بالخيوط التجميلية.
كل هذه التقنيات آمنة ولكن لكل وجه وسيلة تناسبه كما ان عمر المراجعة ورسمة حاجبها الاصلية كذلك حجم العين ووضعها في الجمجمة يلعب دور.


•    تقنية حقن الفيلر:


تقنية حقن الفيلر لرفع الحاجب تناسب أكثر الشخصيات اللاتي حواجبهن مائلة لأسفل وتسمى هذه العيون بالحزينة أو التي تعاني من دخول واضح في منطقة الصدغ مما يسبب هبوط في الحاجب وتهدل الجفن، فقد يحتاج الحل للعمل بأكثر من منطقة محيطة، هذا يرجع الي رؤية الطبيب الخبير في تحديد سبب المشكلة التي تزعج المراجعة ولكن الحقن يكون بنسب تدريجية على مراحل ترجع لخبرة الطبيب في تحديد المادة المناسبة والكمية حتى نتفادى الاثار الجانبية او تحرك الفيلر من موضعه.

 


•    حقن البوتكس:


قد نحتاج لعمل البوتكس في حالة وجود تجاعيد واضحة مع حقن فيلر تحت الجفن العلوي في حالة وجود عيون غائرة.  حيث يتمّ حقن العضلات التي تقع أسفل الجزء الخارجي من الحاجب، هذا الأمر يساعد في ارتفاع الحواجب من دون التأثير على حركتها الطبيعية مع تحسين ملامح الوجه تعتبر نتائج هذه التقنية مؤقته.

 

اقرئي أيضاً:أخصائية الجلد والتجميل "شرين فتحي " تتحدث عن كيفية توريد الشفايف طبياً


•    الخيوط السحرية الاقوى:


وتعتبر نتائجها أكثر دقة كما إن أعراضها الجانبية قليله من حيت تورم الوجه الذي يصاحب عمليات شد الوجه الاخرى وتكون النتيجة النهائية خلال اسبوعين وتستمر لمدة عام يتم استخدام خيوط تجميليه باستخدام بنج موضعي، حيث لا يستغرق الأمر أكثر من ساعة، ويمكن مشاهدة النتيجة في معظم الحالات بعد القيام بها مباشرةً لتعطي نتائج مبهره في غضون 30 دقيقه.
 وفي النهاية نصيحتي لك سيدتي عند عمل استشارة تجميلية ان تكون وجهتك لمكان ذات خبرة معروفة وأمانة عالية في تقديم الخدمة.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي