تفتيح البشرة بـ8 وصفات سريعة 

تحلم جميع الفتيات ببشرة خالية من العيوب، ولون بشرة مثالي. لكن أنماط حياتنا الحالية وتعرضنا للعوامل البيئية تجعله حلماً بعيد المنال.
لقد قمنا بتجميع العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على تحقيق لون البشرة المثالي، وتترك بشرتك تبدو صحية ومتغذية.
لا يؤدي استخدام هذه النصائح والحيل لبضعة أسابيع إلى تفتيح لون بشرتك فحسب، بل يجدد بشرتك أيضاً ويجعلها ناعمة.


1. الليمون

فيتامين سي هو أحد المكونات الرئيسية لليمون، ومن المعروف أن له تأثيرات مضادة للتصبغ. قد يساعد ذلك في التخلص من أي بقع أو عيوب على وجهك ورقبتك.

اعصري الليمون في وعاء وباستخدام قطعة قطن، ضعي عصير الليمون على وجهك ورقبتك.
اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسله.
افعلي هذا مرتين في الأسبوع، ويمكن أن يسبب عصير الليمون إحساساً لاذعاً أو حارقاً على جلدك. يرجى إجراء اختباره قبل تجربة هذا العلاج.
ضعي واقياً من الشمس قبل الخروج؛ لأن عصير الليمون يمكن أن يجعل بشرتك حساسة للضوء.


2. العسل

يحتوي العسل على أحماض ألفا هيدروكسي ومركبات أخرى نشطة بيولوجياً تساعد في تقليل آثار التصبغ المفرط على بشرتك، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة، ويمكنك مزج العسل والليمون الناضج، وضعي عصير الليمون في وعاء.
أضيفي ملعقة صغيرة من عسل واخلطيها جيداً وباستخدام فرشاة، ضعيه على وجهك ورقبتك ويغسل بالماء العادي.
كرري هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


3. الصبار

يحتوي الصبار على الألوين الذي يساعد على تخليق الميلانين الذي يساعد في تفتيح لون بشرتك وإضفاء إشراقة طبيعية عليها، فأضيفي ملعقة كبيرة من جل الصبار إلى ملعقة صغيرة سكر بني ويخلط جيداً ويمكنك تطبيق هذا على وجهك ورقبتك واشطفي وجهك جيداً بالماء.


4. الزبادي

يستخدم الزبادي كعلاج للتخلص من التصبغ المفرط. إنه غني بمركب نشط بيولوجياً يمكنه تقليل البقع الداكنة وعلامات التصبغ الأخرى بشكل فعال.

أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل إلى نصف كوب من الزبادي، وضعي الماسك على رقبتك ووجهك، ويجب تركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء وافعلي ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع؛ لتري تغييراً واضحاً.


5. الخيار

يعد الخيار مصدراً غنياً للكوكوربيتاسين D و23، 24-dihydro cucurbitacin D.  يمكن لهذه المركبات أن تقلل من تخليق الميلانين وربما تعكس تأثيرات التصبغ.

سوف تحتاجين إلى خيار طازج وجل الصبار، فقط قطعي الخيار إلى شرائح وامزجيها؛ حتى تصبح معجوناً ناعماً بإضافة بعض جل الصبار إليه وضعي الماسك على وجهك ورقبتك. واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادي، ويمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.


6. الكركم

الكركمين هو المكون الرئيسي للكركم. هذا المركب فعال في منع ظهور علامات الشيخوخة، مثل الشوائب والبقع. كما أنه يضفي توهجاً طبيعياً على بشرتك.

أخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة من عسل وزبادي، وضعي الماسك على وجهك واتركيه حتى يجف.
اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر.


7. البابايا

 تم استخدام البابايا كعلاج لتفتيح البشرة. من المعروف أنها  تزيد من إنتاج الكولاجين في بشرتك. وهذا بدوره يحسن البشرة ويقلل من ظهور الندبات والعيوب.

اصنعي هريساً عن طريق مزج شرائح البابايا وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون إليها، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل جيداً.


8. قشر البرتقال

مضادات الأكسدة والبوليفينول الموجودة في قشر البرتقال تجعله علاجاً فعالاً لتفتيح لون البشرة. يمكن لهذه المركبات القضاء على الجلد الباهت وإضفاء إشراق طبيعي عليه.
اصنعي عجينة جيدة عن طريق خلط 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال، وملعقة صغيرة من عسل.

ضعي الماسك واتركيه حتى يجف اشطفيه بمنظف لطيف للوجه.

اقرئي أيضا : وصفات لتفتيح البشرة من المرة الأولى

 

 

أضف تعليقا