الوان الربيع في منزلك

يحظى اللونان الزهري الفاتح والأزرق الفاتح بلقب "الألوان المثيرة لربيع 2016"، وهما يمتازان بسهولة تنسيقهما مع الظلال المتدرّجة من الأصفر والزهري، والدرجات الداكنة من الأخضر والأزرق، ويضفيان لمسةً منعشةً وحيويّةً على المساحة، سواء استُخدما في طلاء الجدران أو قطع الإكسسوارات،

من وسائد ومفارش وتحف... ولإضافة عنصر الأناقة إليهما، يفضّل دمجهما بالألوان المعدنية (الذهبية أو النحاسية)، والأخيرة تتصدر صيحات التصميم الداخلي.

تشمل صيحات التصميم الداخلي والديكور لهذا الموسم:

- الزخارف هندسية الشكل: يمكن إحداث اختلاف كبير في شكل الغرفة، عبر وضع بعض اللمسات الصغيرة، كإضافة الوسادات أو ورق الجدران أو الإكسسوارات أوالسجاد، اللمسات التي تتمتع بزخارف هندسية الشكل.

- ورق الجدران: يضفي ورق الجدران الحركة والملمس إلى الجماد، ويتوفر حالياً في أشكال وخامات مختلفة، مثل: خلفيات الزهور والزخارف الهندسية.

- المعادن: لايزال معدن النحاس والذهب الوردي بدرجاته يتصدران صيحات الموضة لهذا العام، سواء في المفروشات أوالإكسسوارات، مع الدمج بين هذه الألوان أيضاً.

- الرخام والأحجار الكريمة: يحتفظ كلّ من الرخام والأحجار الكريمة بالصدارة، ويستخدمان في المفروشات والإكسسوارات والأرضيات. اليوم،يبتكر المصمّمون لوحات أرضيّة وجداريّة بأشكال هندسيّة، مع المزج بين أنواع عدة من الرخام. أما بالنسبة للأحجار الكريمة فتتعددأنواعها الرائجة، وأبرزها: الزمرد و"الكوارتز" والفيروز و"الآماثست"، كما تتعدد استخداماتهافي قطع الأثاث والديكور والأسطح ومغاسل دورات المياه الراقية. علماً بأن هذه الأحجار تستخدم في علم الطاقة، وهي معروفة بأثرها الإيجابي على طاقة المكان.




 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور