المتلازمة الشتوية وتأثيرها على العلاقة الزوحية 

 

تتحدث الخبيرات منذ سنوات عن المتلازمة الشتوية او متلازمة المهبل الشتوي او ونتر فاجينا. وهي مشكلة تواجهها الكثير من النساء. لذا من الضروري التعرف على ابرز المعلومات المرتبطة بها من اجل التمكن من علاجها بالطريقة الصحيحة. ويجب ان يتذكر الجميع ان البرد يؤثر بسبب ذلك على العلاقة الزوجية كما يؤثر على البشرة والشعر وقوة الجهاز المناعي. اذاً حان الوقت للاطلاع على معلومات مهمة ترتبط بهذه المتلازمة الشتوية. 

 

متلازمة وينتر فاجينا او المتلازمة الشتوية 


من الطبيعي ان تحذر الطبيبات من مشكلة المتلازمة الشتوية، خصوصاً ان هذه الحالة تواجه الكثير من النساء ومن الممكن ان تؤثر مع مرور الوقت على العلاقة الزوجية. 
- يؤثر انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء على البيئة البكتيرية للمهبل. 
- تظهر في هذه الحالة بعض الاعراض المزعجة جداً والتي تحتاج احياناً الى العلاج. ومنها الجفاف والحكة والسيلان المستمر او الافرازات الدائمة غير العادية. 
-  من الممكن ان ترتبط هذه المشكلة ببعض العوامل المستجدة مثل الاستحمام بالماء الساخن جداً، ارتفاع درجة الحرارة بسبب التدفئة المنزلية، ارتداء طبقات عدة من الملابس. فهذا يؤثر على الدورة الدموية وعلى مستوى الهرمونات التي تساهم في عملية الترطيب الطبيعية للمنطقة الحساسة. 
- ومن اجل تفادي مشكلة المتلازمة الشتوية او متلازمة المهبل الشتوي قدمت طبيبة امراض النساء آن هندرسون للنسخة البريطانية من مجلة غلامور بعض النصائح التي يمكن الاعتماد عليها في هذا السياق. 


1 من الضروري اولاً عدم المبالغة في تنظيف هذه المنطقة. والافضل فعل هذا باعتدال من اجل عدم الحاق الضرر بالبيئة الحساسة والتسبب بتهيج بشرتها. 
2  نبهت الخبيرة الى ان بعض الافرازات المهبلية طبيعي وضروري وانه يجب عدم السعي الى تجفيفها بالطريق المختلفة وخصوصاً في فصل الشتاء. واشارت الى ان هذه الافرازات غالباً ما تكون مفيدة وانها تساعد على الحفاظ على البيئة البكتيرية في هذه المنطقة وبالتالي على صحتها. الا انها لفتت الى ضرورة مراجعة الطبيبة الاختصاصية في حال صدور رائحة غير عادية عنها او اذا كان شكلها او لونها غير اعتيادي. 
3  وفي حال المعاناة من الحكاك، يجب، بحسب الطبيبة، مراجعة الاختصاصيين لأن هذا يمكن ان يدل على حدوث التهاب. وحذرت الاخيرة من تحوله الى التهاب حاد مثل الكلاميديا او داء السيلان في حال عدم اللجوء الى العلاج السريع.  
4 بدورها قالت المعالجة كلير فوس ان ارتداء الجوارب الطويلة الكاملة والملابس الثقيلة او الملابس الداخلية المصنوعة من مواد غير طبيعية في الشتاء يمكن ان يزيد خطورة حدوث الالتهابات المهبلية. فهذا ما تعززه البيئة الدافئة والرطبة المفضلة لدى البكتيريا الضارة. اذاً حان الوقت للانتباه الى اعراض المتلازمة الشتوية من اجل تجنب ظهورها. كذلك من الضروري اتباع نظام غذائي صحي يقوم على تناول الاطعمة الغنية بالمكونات المغذية وعلى شرب كمية كافية من الماء وعلى التوقف عن استهلاك المأكولات المصنعة.  
  
اقرئي أيضاً:

للمتزوجات حديثاً الضحك يؤثر على العلاقة الزوجية للمتزوجات حديثاً الضحك يؤثر على العلاقة الزوجية وهذا ما يجب فعله 
أضف تعليقا