ما لا تعرفونه عن جورج وسوف في ذكرى ميلاده

 

يصادف اليوم 23 ديسمبر- كانون الأول ذكرى ميلاد سلطان الطرب جورج وسوف الـ60، أيقونة الطرب العرب الذي حقق مسيرة حافلة بالنجاحات خلال مشوار طويل.

ولمناسبة ذكرى ميلاده، اليكم ما لا تعرفونه عن جورج وسوف خلال مراحل حياته:

بدأت مسيرة جورح وسوف منذ الطفولة عندما  صعد على خشبة المسرح لأول مرة بحفل مدرسي، وأبدع في موال قد حفظه عن والده، ومن ثم انهالت عليه العروض لإحياء الكثير من الحفلات بمدينة دمشق، ليأتيه عرض للسفر إلى لبنان وهو لم يتجاوز سن الـ16 من العمر.

لم يعد لقب سلطان الطرب الوحيد الذى تم اطلاقه على جورج وسوف، حيث سبق وتم وصفه بالطفل المعجزة مع بداياته، حينما كان طفلاً وعرف عنه الغناء لعمالقة الطرب مثل ام كلثوم وغيرها، مما جعل الجميع يتوقع له مستقبل باهر فى الغناء، وهو ما حصل بالفعل.

كان جورج وسوف ملتزماً بالأصالة الموسيقية الشرقية، ولا يهتم بكثرة الإنتاج، حيث تجاوز نشاطه الفني حدود بلاده سوريا،  فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي، أوروبا، أمريكا، كندا وأستراليا. وفي عام 1985 غنى في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 الف من عشاقه، وقدم ريع الحفلة للأعمال الخيرية.

لديه أربعة أولاد، ثلاث شباب من زواجه الأول وابنة من زواجه الثاني ، وهو أب مثالي لأولاده الذين نراهم برفقته في أغلب إطلالاته.

تابعوا المزيد من صور من مراحل حياة جورج وسوف في ذكرى ميلاده:

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب