حلول للقشرة لا تسبب جفاف الشعر 

 

هل سئمتِ من القشرة البيضاء المحرجة على كتفيك وحكة فروة الرأس المصاحبة للقشرة ، التعامل مع قشرة الرأس ليس أمرًا مزعجًا فحسب، بل يصعب علاجه أيضًا. كما تتسبب معظم الحلول  في جفاف شعركِ وبهتانه. 

في ما يلي حلول للقشرة لا تسبب جفاف الشعر 

القشرة

1. دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند الجيد في تقليل تلك القشور البيضاء العنيدة على فروة رأسك. يمكن أن يؤدي جفاف فروة الرأس إلى تفاقم مشاكل قشرة الرأس، وهذا هو السبب في أنكِ تحتاجين إلى تدليك شعرك بالزيت لزيادة ترطيب فروة الرأس  ومنعها من الجفاف. يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات ، مما يساعد على منع قشرة الرأس.  

زيت جوز الهند

2. قومي بغسل شعرك بخلاصة خل التفاح

ظهر خل التفاح كمكون أساسي للعناية بالشعر يمكن أن يساعدكِ في التغلب على الكثير من مشاكل الشعر ، بما في ذلك قشرة الرأس. يساعد الخل الحمضي على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لفروة رأسك وتقليل قشرة الرأس. كما أنه يضمن إزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس. لذا ، قومي بشطف شعركِ بخلاصة خل التفاح مرة واحدة في الأسبوع ، وستختفي قشرة رأسكِ بالتأكيد إلى الأبد.


 خل التفاح

3. أضف زيت شجرة الشاي إلى روتينك

طريقة رائعة أخرى للوقاية من قشرة الرأس هي إضافة زيت شجرة الشاي الفعال إلى روتين العناية بشعركِ. يعتبر زيت شجرة الشاي من مضادات الميكروبات والالتهابات ، مما يساعدها على التخلص من قشرة الرأس. بدلاً من استخدام زيت شجرة الشاي مباشرة على فروة رأسك (لأنه يمكن أن يسبب تهيجًا) ، يمكنكِ تخفيفه واستخدامه عن طريق خلطه بالشامبو أو زيت جوز الهند.

 القشرة

4. قشر فروة رأسك

يمكن أن يكون تراكم خلايا الجلد الميتة على فروة رأسكِ أحد أسباب القشرة في شعركِ. هذا هو السبب في أنها فكرة جيدة أن تقشري فروة رأسكِ بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة من فروة رأسكِ.

اقرئي أيضا : ماسكات لعلاج القشرة نهائيًا

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر