تخلصي من تصبغات البشرة قبل رأس السنة

 

تظهر تصبغات البشرة عادةً على شكل بقع  داكنة . ومن الاسباب التي تؤدي الى ظهورها التقدّم في السنّ، التعرّض المكثّف لأشعة الشمس، نقص الفيتامين ب12 في الجسم، زيادة إنتاج الميلانين في الجسم، وغيرها.

ومع استقبال العام الجديد، تسعى معظم السيدات على تحسين اطلالاتهن والعناية ببشرتهن قبل رأس السنة . ومن الخطوات الأساسية للتخلّص من التصبغات الجلدية وتوحيد لون البشرة، وصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل ونتائجها سريعة ومضمونة.

اعتمدي هذه الوصفات لـ تبييض البشرة والتخلص من التصبغات قبل رأس السنة.

 

عصير الطماطم والحليب

 

 

تحتوي الطماطم على مكوّنات وخصائص مفيدة للبشرة، كفيتامين C، E،B1، B6 و B3، إضافة إلى البوتاسيوم والحديد، جميعها تعمل على تخفيض نسبة إفراز البشرة للزيوت، وبالتالي التقليل من ظهور حبّ الشباب، الرؤوس السوداء، البقع الداكنة الناتجة عن أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة. تساعد البشرة أيضاً على إنتاج مادّتي الكولاجين Collagen والإيلاستين Elastin، لذا تعدّ من المكوّنات الطبيعيّة الفعّالة لمحاربة الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كما أنّها قابضة للمسامّ.
أمّا الحليب مكافح لتجاعيد وخطوط الوجه الذي يحتوي على فيتامين D الذي يعزّز من مادّة الكولاجين، يخفّف من البقع الداكنة والندوب، يعالج البشرة من الجفاف لاحتوائه على فيتامين A و B والبيوتين Biotin، كما يوحّد لون البشرة ويساعد على تفتيحها لغناه بفيتامين B12...

المكوّنات:

•ملعقتان كبيرتان من عصير الطماطم.
•ملعقتان كبيرتان من الحليب.

في وعاء صغير يمزج عصير الطماطم والحليب ومن ثمّ تمرّر قطنة مبلّلة بالخليط لمرّات عدّة. يترك على الوجه لمدّة 25 دقيقة قبل غسل الوجه. تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

الكركم واللّيمون

 

مكوّنات هذه الوصفة، تعمل على تقليل علامات التصبّغ في الوجه لاحتوائها على مضاّدات للأكسدة التي تساعد على مكافحة التجاعيد، البقع، الندوب، إضافة إلى مضادّات للالتهابات ما يمنحها البريق والتوهّج الطبيعيّ، خاصّة اللّيمون الذي يمتاز بقدرته الفائقة على إزالة الجلد الميت، تقشير الخلايا والكشف عن أخرى جديدة، يزيل الكلف لاحتوائه على أحماض تعرف بألفا هيدروكسي Alpha Hydroxy Acids وعلى فيتامين C.

المكوّنات:

•ملعقة صغيرة و ½ من الكركم الطبيعيّ.
•ملعقة صغيرة و ½ من اللّيمون.

يطحن الكركم أوّلاً لخلطه باللّيمون جيّداً ويتكوّن مزيج ذو قوام متوازن يفرد على البشرة مع التركيز على أماكن التصبّغ وذلك لمدّة 35 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
في إشارة إلى وجوب عدم التعرّض للشمس بعد الانتهاء من إزالة القناع لمدّة ساعة على الأقلّ.

 

قشر البرتقال والعسل

وجدت العديد من الأبحاث أنّ فائدة قشور البرتقال على البشرة تفوق الثمرة نفسها، إذْ تعمل على إزالة الجلد الميت، توحيد لون البشرة وتفتيحها بفضل ما يحتويه من حمض الستريك Citric acid، إضافة إلى الزنك الذي يساعد على تجديد خلاياها ومضادّات للالتهابات المعالجة لحبّ الشباب، الرؤوس السوداء والبقع الداكنة. أمّا بالنسبة للعسل، فهو مكوّن طبيعيّ غنيّ بمضادّات الأكسدة، الالتهابات، الفطريّات والبكتيريا التي تعمل جميعها على محاربة تجاعيد الوجه، حروق الشمس، الإكزيما، وغيرها من المشاكل التي تتعرّض لها البشرة، هذا إضافة إلى أنّه مرطّب وملطّف للجلد.

المكوّنات:

•ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون.
•ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.
•ملعقة كبيرة من الحليب.
•ملعقة كبيرة من العسل.

تمزج جميع المكوّنات مع بعضها البعض وتوزّع على البشرة لـ 30 دقيقة. قبل انتهاء هذه المدّة بـ 5 دقائق تفرك المكوّنات بحركات دائريّة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر. لنتائج أسرع، تكرّر الوصفة 4 مرّات أسبوعيّاً.

 

اقرئي أيضاً:ماسكات لعلاج تصبغات البشرة وتوحيد لونها

أضف تعليقا