طرق ازالة حفر الوجه طبيعياً قبل رأس السنة

 

تُعد حفر الوجه من المشاكل الشائعة الناتجة عن حب الشباب أو البثور. وغالباً ما تكون آثارها عميقة. ولكن ولحسن الحظ، يمكنك التخلص منها من خلال إستخدام مجموعة من خيارات العلاجات الطبيعية والتي يمكن عملها في المنزل بكل سهولة. تابعي مع "الجميلة" وتعرفي على أفضل الوصفات التي تُساعد في تحسين مظهر حُفر الوجه، لتتمتعي ببشرة صافية وصحية قبل رأس السنة. 

أفضل الوصفات الطبيعية للتخلّص من حفر الوجه قبل رأس السنة

 

تُعد الوصفات الطبيعية البعيدة عن المواد الكيميائية من أفضل الحلول لإزالة حفر الوجه والّتي تُعطي نفس النتائج دون التعرّض لأيّة أضرار، ومن أبرزها الآتي:

وصفة عصير الليمون لإزالة حفر الوجه

 

يُستخدم عصير الليمون لإخفاء الحفر والندوب، ويُخفف من البقع الدّاكنة والإحمرار ويُساعد في بناء الكولاجين لإحتوائه على حمض ألفا-هيدروكسي طبيعي. 

المكوّنات: 
عصير ليمونة واحدة. 
قطعة قطن. 

طريقة التحضير والتطبيق:
يمكن تخفيف العصير بالماء إذا كانت البشرة حساسة، ثم تغمر قطعة القطن بالعصير وتوضع على الحفر وتترك لتجف تماماً، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد وينشّف جيداً، ويرطّب الوجه بمرطبٍ طبيعيّ. ينصح بتكرار وضع الليمون على الوجه كل يومين أو ثلاثة أيام للحصول على النتائج المرجوة. 

وصفة الألوفيرا لإزالة حفر الوجه 

تعمل الألوفيرا على تجديد الأنسجة التالفة في البشرة وتُعزز عملية الشفاء، وينصح باستخدام جل الألوفيرا الطّازج الذي يتم استخراجه من ورقة نبات الصّبار بدلاً من المستحضرات التجميليّة التي تحتوي عليها. 

المكوّنات: 
ورقة صبّار. 

طريقة التحضير والتطبيق:
تقشّر ورقة الصّبار وتزال منها القشرة الخارجية، ويستخرج الجل منها ويوضع على حفر الوجه ويترك لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم يغسل الوجه جيداً وينشَف. ينصح بتكرار وضع الألوفيرا على حفر الوجه مرّتين يومياً للحصول على النتائج خلال أيام قليلة. 

وصفة العسل لإزالة حفر الوجه

 

يُساعد العسل في التخلّص من حبّ الشباب وهو فعّال أيضاً في التخفيف من آثاره.

المكوّنات: 
عصير حبتان من الليمون. 
ملعقة كبيرة من العسل. 
قطعة قطن. 

طريقة التحضير والتطبيق:
يُخلط العسل وعصير الليمون جيداً. تُغمر قطعة القطن بالخليط وتوضع على الوجه أو على الحفر مباشرةً. يُترك الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء وينشّف جيداً. يُنصح بتكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل.

إقرئي أيضاً:

تبييض البشرة وازالة حفر الوجه في يومين

هكذا تتخلصين من حفر الوجه بسرعة !

قناع الــ ربع ساعة للتخلص من حفر الوجه قبل العيد

أضف تعليقا