كيفية التخلص من الشعر المجعد بعلاجات منزلية



الرطوبة المحمولة في الهواء ليست جيدة لشعركِ، خاصة إذا كان لديك شعر مجعد. ربما تكون أكبر مشكلة لدى الفتيات اللواتي هي المعاناة في الشتاء مع الشعر المجعد.
 
التجعد هو طريقة شعرك للتعبير عن نقص الترطيب، نظرًا لأن شعرك يفتقر إلى الرطوبة ، فإنه يحاول الحصول على الرطوبة من الهواء المحيط به. ما يجعل الشعر ينتفخ ويبدو بمظهر غير لائق.

 

الشعر المجعد

بالإضافة إلى ذلك ، قد تؤدي عوامل أخرى إلى تجعد الشعر. مثلا، يمكن للاستحمام بالماء الساخن أن يجرد شعركِ من زيوته الطبيعية ، مما يجعله مجعدًا. يمكن أن يؤدي غسل الشعر يوميًا إلى نفس النتيجة، لذا من الأفضل الالتزام بجدول زمني لغسل الشعر - مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. استخدام أدوات التصفيف بالحرارة بانتظام ، ومنتجات الشعر القاسية وتجفيف شعرك بمنشفة خشنة، جميعها عوامل تسبب جفاف الشعر وتجعده. 

 

في ما يلي 4 طرق بسيطة للتعامل مع الشعر المجعد:

 

اقرئي أيضا : 10 طرق لتنعيم الشعر المجعد  

 

1. اغسلي شعرك بالماء البارد

 

نظرًا لأن الماء الساخن يجرد شعرك من زيوته الطبيعية ويتركه جافًا ، فعليكِ شطف شعركِ بالماء البارد. قد يكون الأمر صعبًا في البداية ، لكن سوف يفيدكِ ذلك على المدى الطويل. سيؤدي غسل شعرك بالماء البارد إلى سد قشرة شعرك لتحتفظ بالرطوبة بالداخل. 

 

2. سيروم الشعر

سيروم الشعر

 

لا تفوتي أبدًا استخدام سيروم الشعر إذا كنت تريد حقًا التخلص من الشعر المجعد ، فإن سيروم الشعر هو أحد المنتجات التي يجب عليك تضمينها في روتين العناية بشعركِ. تساعد أنواع السيروم المختلفة على إعادة ترطيب الشعر وإضفاء مظهر أكثر نعومة ولمعانًا على شعركِ.

 

3. استخدمي منشفة من الألياف الدقيقة لتجفيف الشعر

 

الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف من الشعر الجاف ، وعند تجفيفه بمنشفة خشنة يؤدي إلى تكسر الشعر وتجعده. لهذا السبب يوصى باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة أو قميص قطني. كلاهما يمتص الماء من الشعر دون شد الخصلات أو تجفيفها بشكل مفرط ، مما يمنع التجعد والتكسر.

 

4. استخدم مشط ذو أسنان واسعة لفك تشابك الشعر

 

استخدام فرشاة الشعر هو أمر لا ينصح به إذا كان  شعركِ مجعدًا، لأنها قد تزيد المشكلة، بينما  يقوم المشط واسع الأسنان بفك تشابك الشعر بلطف دون التسبب في أي تجعد أو تكسر للشعر. 


 

أضف تعليقا