عملية رفع الجفن بكل تفاصيلها

 

تعتبر عملية رفع الجفن من عمليات التجميل الاكثر شيوعاً . فهي تساعد على اعادة الجمال الى النظرات والحيوية والشباب الى الوجه. ولهذا السبب باتت الكثير من النساء يذهبن الى عيادات اطباء التجميل من اجل اجرائها. لذا من المهم التعرف على بعض المعلومات التي تتعلق بهذه العملية مثل الاسباب التي تدعو الى اجرائها والنتائج التي يمكن الحصول عليها بعد ذلك.   
 

حالات اجراء عملية شد الجفون 


 من الممكن ان يقرر طبيب التجميل اجراء عملية رفع الجفن لسبب رئيسي واحد هو ترهل الجفن، ما يعني هبوطه الى اسفل. كما يمكن ان يلجأ اليها بناء على طلب بعض النساء اللواتي يرغبن في ادخال التعديلات على اطلالاتهن. 

 

ترهل وهبوط الجفن 


يعتبر ترهل الجفن من الحالات الشائعة التي تواجهها الكثيرات وخصوصاً مع مرور السنوات والتقدم في العمر. وهو ما يؤثر على جمال النظرات ويجعل العينين تبدوان وكأنهما اصغر حجماً. ففي هذه الحالة تتجمع الدهون في منطقة الجفن فيصبح اقل تماسكاً ويبدأ بالهبوط. ويمكن هذا ان يؤدي الى الشعور بالتعب على مستوى النظر والعينين مع اعراض اخرى مثل الم الرأس احياناً. ومن الممكن ان يقوم الطبيب الاختصاصي بتشخيص اسباب اخرى تندرج في السياق نفسه ومنها ضعف عضلات الجفن. 

 

السبب التجميلي لشد الجفون  


يلبي الطبيب الجراح في هذه الحالة رغبة السيدة التي تريد اجراء التعديل على مظهرها كإجراء تجميلي فقط. وهو ما تلجأ اليه الكثيرات خصوصاً مع تطور الطب التجميلي وانتشار عيادات الاطباء الذين يتمتعون بسمعة جيدة في هذا المجال. وهذا ما يساعد على تحسين حالة الوجه عموماً والعينين خصوصاً حيث تبدوان اكثر اتساعاً. كما ان هذا ينعكس بشكل ايجابي على النظر في الكثير من الحالات. 

 

طريقة عملية الجفون 


يتم اجراء عملية رفع الجفن بطرق عدة، وهو ما يحدده نوع المشكلة التي تتم مواجهتها. كما يراعي الطبيب في هذه الحالة بعض العوامل مثل عمر السيدة ونوع بشرتها ونسبة الترهل في الجفون. ويقوم في هذه الحالة عادة بهذه الخطوات. 
1- ازالة الجلد الزائد في الجفن واعادة ترتيب الانسجة الدهنية التي تتجمع في هذه المنطقة. وهو ما يساعد على توسيع مجال النظر. 
2- اعادة وصل العضلات التي ترفع الجفن بنسيجه الخاص.  
 وكما هي حال العديد من العمليات التجميلية من الممكن ان يطرأ التغيير على نتائج هذه العملية مع مرور الزمن. وقد تترهل الجفون مجدداً بسبب التقدم المطرد في السن وظهور التجاعيد وفقدان البشرة لمرونتها. كما يرتبط هذا بعوامل مختلفة منها التغييرات الفيزيولوجية التي تصيب الجفن والمعاناة من بعض مشاكل العينين. 

عملية الجفن السفلي 


قد يتم اللجوء ايضاً الى عملية رفع الجفن السفلي. ويختار الطبيب هذا في حال ظهور الاكياس عليه مع الهالات تحت العينين. وهو ما يسببه ضعف الانسجة وما يضفي علامات التعب على الوجه. 
ويقوم الجراح التجميلي في هذه الحالة بإعادة ترتيب الانسجة الدهنية وازالة الاكياس والجلد الزائد. كما انه يعزز قوة العضلات تحت الجلد. وهو ما يعيد الى المظهر بعضاً من شبابه وحيويته.  
 
  
اقرئي أيضاً:

اليك افضل كريم لشد الجفون العلوية  اليك افضل كريم لشد الجفون العلوية 
أضف تعليقا