تسمين الوجه طبيعيًا في أسبوع

 

 

خلطات تسمين الوجه للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة بجانب اتباع عادات الأكل غير الصحية التي يمكن أن تجعل بشرتك تبدو باهتة قليلاً مما قد تحبه.

على الجانب الآخر الإجهاد هو أيضاً أحد المسببات التي يمكن أن تزيل التوهج الطبيعي لبشرتك، في ما يلي 6 خلطات تسمين الوجه و سترين النتيجة خلال أسبوع، والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة.

 

1. خلطات تسمين الوجه بالخيار

 يساعد الخيار في علاج البشرة الدهنية ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور حب الشباب.

 إليك الطريقة:

قطعي الخيار وضعيه في الثلاجة. بمجرد أن يثلج، ضعي الشرائح على بشرتك مباشرة واحتفظي بها هناك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اغسلي البقايا بالماء البارد.

يعد الخيار مناسباً للأشخاص ذوي البشرة الجافة بسبب خصائصه المرطبة، يحتوي الخيار على حمض الأسكوربيك وحمض الكافيين الذي يمنع احتباس الماء في الجسم. تشعر بشرتك بالانتعاش وأقل تورماً وانتفاخاً. لتجنب أي تهيج للجلد يمكنك شراء الخيار العضوي، وتجنب المواد الكيميائية الضارة؛ خلاف ذلك تأكدي من غسل الخيار جيداً قبل الاستخدام.

 

2. خلطات تسمين الوجه بالرمان

 

 

الرمان غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. له خصائص مضادة للالتهابات مفيدة لجميع أنواع البشرة. تساعد في تجديد الخلايا التي تمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

عصير الرمان علاج ممتاز للبشرة الشابة، فهو يحفز إنتاج الكولاجين، ويحارب السموم ويعطي توهجاً طبيعياً لبشرتك.

 

3. خلطات تسمين الوجه بالشاي الأخضر

 

 

الأفضل لـمحاربة الجذور الحرة.

للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية، ويمكن أن يساعد في تأخير العلامات المبكرة للشيخوخة والأمراض الجلدية. إنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم.

طريقة استخدام الشاي الأخضر:

 تناوليه كشاي لتنظيف البشرة، ضعيه كقناع للوجه لإرخاء بشرتك ومنحها توهجاً جميلاً.

 

4. خلطات تسمين الوجه  بالكركم

 

 

الكركم عنصر أساسي في الكاري الهندي. له خصائص لا تصدق للبشرة والصحة العامة. هذه التوابل لديها القدرة على علاج تفاوت لون البشرة.

يمكنك أيضاً استخدام الكركم لتبييض شعر الوجه. أضيفيه إلى العسل أو الليمون؛ للحصول على تبييض خفيف لشعر وجهك. تأكدي من عدم إضافة الكثير من الكركم؛ لأنه يسبب اصفرار البشرة. 

 

5. خلطات تسمين باللوز

 

 

 اللوز غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في ترطيب بشرتك. وتساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، والذي بدوره يمنحك بشرة صحية.

اللوز غني أيضاً بفيتامين E الضروري لصحة الجلد.

اخلطي مسحوق اللوز مع الحليب واستخدميه كقناع للوجه لعلاج الهالات السوداء عن طريق وضع مسحوق اللوز الممزوج بالبطاطا النيئة المبشورة.
لتوحيد لون البشرة، اخلطي مسحوق اللوز مع حبيبات السكر والقشدة الطازجة وعصير الليمون. قومي بتدليك هذا الخليط واغسليه ليكشف عن بشرة ناعمة ومتوهجة.

 

6.  خلطات تسمين بالبيض

 

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتينات التي يمكن أن تغذي الجلد والشعر. يحتوي بياض البيض على بروتين يسمى الألبومين يساعد في شد مسام الجلد وشد الجلد. كما أنه يمنع الإنتاج المفرط للدهون على الجلد ويزيل الرؤوس السوداء.

 

اقرئي أيضا : خلطات لتسمين الوجه بعد الرجيم

أضف تعليقا