تجميل الانف بدون جراحة

 


بالرغم من أن جراحة تجميل الأنف من أكثر العمليات شيوعاً، إلا أن الكثير من النساء ممن يرين عيباً في شكل الأنف لديهن لا يستطعن اللجوء إلى هذا الإجراء، لأسباب عدة، إما الخوف، تكلفة العملية الجراحية أو غير ذلك... بالمقابل برزت طرق أخرى لتجميل الأنف دون الحاجة إلى إجراء جراحي، سنلقي الضوء على بعض منها في هذا المقال... غير أنه تجدر الإشارة إلى أن الطبيب وحده من يقرر الطريقة الأنسب.  

كيف يتم تجميل الأنف دون جراحة؟ 

 

أدوات تقويم الأنف


هي قطع بلاستيكية صغيرة برزت في الآونة الأخيرة كأحدث صيحة في مجال تجميل الأنف بدون جراحة، تعمل بمبدأ تقويم الأسنان. يتم وضعها على الأنف لتعيد تشكيل النسيج الغضروفي.  


 تجميل الأنف بالفيلر


Nose Filler ، هي من أحدث تقنيات تجميل الأنف بدون جراحة، تستخدم في حالات هبوط جسر الأنف، أو وجود ارتفاع يليه انخفاض في سطح الأنف، كما تستخدم لحقن جوانب الأنف من أجل تصغير فتحات الأنف، أي المنخرين فقط وليس لتصغير الأنف، كما أنها لا تجدي نفعاً في حل مشكلة الأنف المائل.
تجرى تقنية الفيلر لتجميل الأنف في جلسة واحدة ولعدة دقائق، وعادة ما تحتوي حقن الفيلر لتجميل الأنف على مكونات باتت معروفة لدى الغالبية، كحمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid، البوتوكس  Botulinum Toxin، الكولاجين البقري، أو قد تستخرج دهون من جسم السيدة نفسها وتتم إعادة حقنها. تدوم نتيجة حقن الفيلر لتجميل الأنف سنتين أو 3 سنوات. 

تجميل الأنف بالخيوط

يتم اللجوء إلى تقنية الخيوط لتجميل الأنف في حالة انخفاض حافة الأنف. يتم رفعه بالخيوط تحت التخدير الموضعي، دون القيام بفتحات جراحية في الأنف، بل يتم إدخال خيوط جراحية غير مرئية مصنوعة من النايلون بواسطة إبر معدنية خاصة، تغرز في نسيج الأنف الغضروفي. في غالبية الحالات، لا تتم إزالة الخيط بعد هذه التقنية، غير أن الطبيب، وفي حالات محددة قد يقوم بإزالته بعد فترة محددة لعدم الحاجة إليه وفق ما يراه.
يستغرق هذا الإجراء من 20 إلى 60 دقيقة فقط، بعد ذلك يمكن للسيدة ممارسة حياتها العادية في اليوم نفسه. أما نتيجة تجميل الأنف بالخيوط تظهر على الفور وقد تدوم من 5 إلى 7 سنوات.  

 

تجميل الأنف بالليزر


تقنية الليزر لتجميل الأنف، عادة ما تتم بشكل محدود نظراً لحساسية الأنف، وعدم ملاءمتها للكثير من الحالات المراد تصحيحها في الأنف، فالليزر إجراء يتم استخدامه لتثبيط نشاط غدد الدهون الموجودة في الأنف التي تجعله ضخماً وغير مستوٍ أو لإزالة اللحمية، لكن بالمقابل يحتمل نمو هذه الأخيرة مرة أخرى.   
 

 تجميل الأنف بالبلازما


تعتمد تقنية البلازما أو طاقة البلازما Plasma Energy لتجميل الأنف بدون جراحة على استخدام طاقة كهربائية تنتج طاقة حرارية،  تنكمش على أثرها الخلايا، ما يساعد على شد الجلد وتصغير الأنف. يستخدم في هذه التقنية مخدر موضعي قبل الجلسة، أما نتائجها فتظهر جلية في غضون أيام قليلة من إجرائها. 

إلى ما سبق يمكن اللجوء إلى بعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تجميل الأنف بدون جراحة، وتحديداً تصغيره. من بينها: 

 

وصفات طبيعية لتصغير الأنف دون جراحة

 

مسحوق الزنجبيل


 المكونات
•    ملعقة من مسحوق الزنجبيل.
•    القليل من الماء. 
الطريقة 
•    يخلط مسحوق الزنجبيل للحصول على عجينة متماسكة. 
•    تطبق على الأنف وتترك حتى تجف قبل غسل الأنف بالماء البارد. 
•    تكرر هذه الطريقة يومياً ولعدة أسابيع للحصول على النتيجة المرجوة. 

 

الزنجبيل وخل التفاح 


المكونات
•    ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل.
•    ملعقة صغيرة من معجون الأسنان.
•    ملعقة كبيرة من خل التفاح. 
الطريقة
تمزج جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً للحصل على مزيج متماسك القوام.
•    يطبق على الأنف ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.
•    تكرر هذه الطريقة يومياً ولمدة أسبوع للحصول على النتيجة المرغوب بها.

اقرئي أيضا:

ما لا تعرفينه عن تجميل الانف بالخيوط!
أضف تعليقا