اقوى مرطب شفايف في الشتاء


من المهم جداً ان يتم التخلص من جفاف الشفايف في الشتاء. فهذا يمنع تأثير العوامل الخارجية عليها ويحد من تشققها ومن معاناتها من النزف المستمر المسبب للألم في بعض الاحيان. اذاً من الضروري تطبيق كريم مرطب مناسب عليها. كما من المفيد تعلم كيفية تحضير بعض الوصفات الطبيعية المنزلية الفعالة. ومنها وصفة ترطيب الشفاه الجافة هذا الشتاء باللبن الزبادي والليمون. 

 

اسباب جفاف الشفاه شتاءً 


قبل التعرف على طريقة تخليص الشفاه من الجفاف هذا الشتاء بوصفة اللبن الزبادي والليمون، من المهم الاطلاع على اسباب جفافها. 
-    التعرض لتأثير الهواء الجاف ولهذا من الضروري استخدام الوسائل التي تساعد على ترطيب اجواء المنزل مثلاً. كما يمكن تبليل الشفاه بالقليل من العسل او زيت الزيتون بين الحين والآخر. 
-    حدوث النقص في بعض المغذيات ومنها الفيتامين B2 والحديد. وفي هذه الحالة من الضروري الحرص على تجنب تناول الكثير من القهوة والشاي الاسود لأنهما يحتويان على التانين الذي يمنع امتصاص الجسم للحديد. والافضل الاعتماد على اللوز والفطر والبروكولي. 
-    يمكن العدوات المختلفة ان تسبب جفاف الشفاه ايضاً. وفي هذه الحالة من المفيد ان تطبق عليها كريمات تحتوي على مواد مضادة للالتهابات.
-    يؤثر التوتر بشكل سلبي على حالة الشفاه حيث تتراجع نسبة افراز اللعاب. ولهذا من المفيد اتباع الطرق التي تساعد على التخلص منه. كذلك يجب التركيز على شرب كمية مهمة من الماء.  

 

وصفة الزبادي والليمون لترطيب الشفاه 


اذاً يجب الحرص على تخليص الشفاه من الجفاف هذا الشتاء لحمايتها من تأثير العوامل الضارة عليها. ولهذه الغاية من الممكن مثلاً تطبيق وصفة اللبن الزبادي والليمون الطبيعية السهلة والتي تناسب الشفاه الجافة المتشققة. 

المقادير 
بضع نقاط من عصير الليمون الطازج 
ملعقة طعام من اللبن الزبادي الطبيعي غير المحلى 
القليل من السكّر 
 

الطريقة 
1 يتم مزج المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس تماماً.  
2 يتم تطبيق القليل من هذا الكريم على الشفتين مع الفرك اللطيف. 
3 يترك المزيج لمدة تراوح بين 30 و45 دقيقة. واخيراً يتم غسل الشفاه جيداً. 

 

وصفة الجبنة البيضاء والعسل لترطيب الشفاه 


من الممكن ايضاً الاستفادة من خصائص الجبنة البيضاء من اجل ترطيب الشفاه هذا الشتاء. ولهذا ننصح باستخدامها لتحضير هذه الوصفة. 
 المقادير 
ملعقة صغيرة من العسل 
ملعقة صغيرة من الجبنة البيضاء 

الطريقة 
1 يتم مزج المكونين جيداً حتى يتحولا معاً الى كريم.
2 يطبق الكريم على بشرة الشفتين مع التدليك اللطيف بواسطة الاصابع عن طريق القيام بحركات دائرية. 
3 بعد هذا يترك المزيج لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ومن الممكن بعد هذا ازالته بقطعة من القطن. 
ومن المفيد تكرار تطبيق وصفة تخليص الشفاه من الجفاف هذا الشتاء يومياً ليتم التخلص من آثار الجفاف والشقوق والتقرحات نهائياً. ومن الضروري أيضاً الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس وعدم غسل الشفاه بالماء الساخن وعدم لمسها باللسان. كذلك من الضروري من اجل الحفاظ على ترطيب الشفاه عدم استخدام منتج معطر. 
      
اقرئي أيضاً:

ترطيب الشفاه الجافة ترطيب الشفاه الجافة طبيعياً بخلطة مدهشة من صنع يديك
أضف تعليقا