اسرع طريقة لازالة التصبغات من الوجه

 

يمتلك الجميع مستويات مختلفة من الميلانين في بشرتهم، وهو ما يفسر لون بشرتهم بشكل عام. ومع ذلك، قد ينتج الجلد الكثير من الميلانين في منطقة معينة، مما يتسبب في تغميق الجلد وتصبغات الوجه. ولحسن الحظ، قد يستجيب فرط التصبغ جيداً للعلاجات المنزلية البسيطة التي تهدف إلى تجديد الخلايا وحمايتها أو استبدال الخلايا المفرطة التصبغ بخلايا جديدة. فيما يأتي، تعرفي مع "الجميلة"، على أبرز الوصفات المنزلية التي ستساعدك في إزالة تصبغات الوجه.

وصفات منزلية طبيعية لإزالة تصبغات الوجه والحصول على بشرة صافية ونقية

 

وصفة عصير الطماطم والحليب لإزالة تصبغات الوجه

 

تُساعد الطماطم في إزالة البقع الداكنة وتجعل بشرتك خالية من البقع والعيوب لغناها بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الأساسية. كما تساعد البشرة أيضاً على إنتاج مادّتي الكولاجين والإيلاستين، لذا تعدّ من المكوّنات الطبيعيّة الفعّالة لمحاربة الخطوط الرفيعة والتجاعيد. 

المكوّنات:
ملعقتان كبيرتان من عصير الطماطم.
ملعقتان كبيرتان من الحليب.

طريقة التحضير والتطبيق:
يمزج عصير الطماطم والحليب في وعاء صغير، ومن ثمّ تمرّر قطنة مبلّلة بالخليط لمرّات عدّة. يترك على الوجه لمدّة 25 دقيقة قبل غسل الوجه. تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

وصفة اللّيمون والكركم لإزالة تصبغات الوجه

 

تُستخدَم هذه الوصفة كعلاج مُفيد للحدّ من التّصبغات، والبُقع الدّاكنة، ولتفتيح لون البشرة، ما يمنحها البريق والتوهّج الطبيعيّ، خاصّة اللّيمون الذي يمتاز بقدرته الفائقة على إزالة الجلد الميت، تقشير الخلايا، وإزالة الكلف لإحتوائه على أحماض تعرف بألفا هيدروكسي وعلى فيتامين  C.

المكوّنات:
ملعقة صغيرة و ½ من الكركم الطبيعيّ.
ملعقة صغيرة و ½ من اللّيمون.

طريقة التحضير والتطبيق:
يُطحن الكركم أوّلاً لخلطه باللّيمون جيّداً ويتكوّن مزيج ذو قوام متوازن يفرد على البشرة مع التركيز على أماكن التصبّغ وذلك لمدّة 35 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
في إشارة إلى وجوب عدم التعرّض للشمس بعد الانتهاء من إزالة القناع لمدّة ساعة على الأقلّ.

وصفة قشر البرتقال والعسل لإزالة تصبغات الوجه

يمنح قشر البرتقال البشرة لون صافي ونقي لإحتوائه على عناصر التبيض الطبيعية. ويمتص الزيوت الزائدة من البشرة. كما يُستخدم كمُقشر للبشرة ويُعطي البشرة صحة ونضارة. ويمتلك تأثيراً مُرطباً ويكافح الشيخوخة.

المكوّنات:
ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون.
ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.
ملعقة كبيرة من الحليب.
ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:
تُمزج جميع المكوّنات مع بعضها البعض وتوزّع على البشرة لـ 30 دقيقة. قبل انتهاء هذه المدّة بـ 5 دقائق تفرك المكوّنات بحركات دائريّة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر. لنتائج أسرع، تكرّر الوصفة 4 مرّات أسبوعيّاً.


إقرئي أيضاً:

ماسك الكركم والأرز للتخلص من البقع الداكنة و التصبغات الجلدية

ماسكات لعلاج تصبغات البشرة وتوحيد لونها

الفراولة لمحاربة تصبغات بشرة الوجه واستعادة بياضها
 

أضف تعليقا