رجيم الصديقات الفعال لخسارة الوزن الزائد بسرعة 

تناولت دراسة انكليزية ما يسمى رجيم الصديقات الفعال لـ خسارة الوزن الزائد في مدة قصيرة. واشارت هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في صحيفة دايلي ميل الى انه من المفيد جداً ان يتم اتباع رجيم بشكل جماعي. ووجد الباحثون ان هذا يعد من الطرق الناجحة التي تشجع كل فرد على عدم مخالفة القواعد وتساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. ولفتوا الى انه يمكن في هذه الحالة فقدان ما لا يقل عن 5 كيلوغرامات. اذاً من المهم التعرف من الآن وصاعداً على رجيم الصديقات الفعال لخسارة الوزن الزائد بسرعة. 

برنامج رجيم الصديقات 

 


من المفيد اذاً اتباع برنامج رجيم الصديقات الفعال لخسارة الوزن الزائد بسرعة. وفي هذه الحالة ينصح بتطبيق هذه القواعد. 

اليوم الاول 
عند الاستيقاظ من النوم يجب شرب كوب من الماء النقي مع القليل من عصير الليمون. والافضل عدم فعل هذا في حال المعاناة من حرقة المعدة او من القرحة. 
الفطور. طبق من سلطة الفواكه المشكلة والافضل ان تحتوي على الاجاص، التفاح، الفراولة، الموز وعصير البرتقال. ويمكن اضافة ملعقة صغيرة من العسل.  

 


وجبة خفيفة. كوب من ماء الشرب مع بضع نقاط من عصير الليمون. كما يمكن تناول حبة فواكه موسمية. 
الغداء. طبق من الخضار المطهوة على البخار، ويمكن اختيار الكوسى، البروكولي، الجزر، اللوبياء، الثوم وغيرها. 
العشاء. طبق من شوربة الخضار المحضرة من دون اضافة مواد دسمة. 

برنامج الايام الاخرى 


من الممكن ان يتم اتباع رجيم الصديقات الفعال لخسارة الوزن بسرعة لمدة لا تقل عن 5 ايام. ومن اجل تحقيق الهدف واستعادة الرشاقة يجب الحرص على تطبيق هذا البرنامج في الايام التالية لليوم الاول.  
عند الاستيقاظ من النوم. يجب شرب كوب من الماء مع بضع نقاط من عصير الليمون. 
الغداء. 40 غ من الخبز الكامل، ملعقة طعام من جبنة بيضاء قليلة الدسم، كوب من اللبن الزبادي غير المحلى، كوب من الشاي او القهوة من دون سكر. 
وجبة خفيفة. قطعة من بسكويت الرجيم مع الحليب. 
الغداء. طبق سلطة تونة مع كمية من الخضار المشكلة ورشة من زيت الزيتون الطبيعي، قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي من دون دهون، كوب من اللبن اليوناني. 
وجبة خفيفة. قبضة من حبات اللوز او الجوز.  

 


العشاء. طبق من الخضار المشوية مع القليل من زيت الزيتون، قطعة متوسطة الحجم من السمك المشوي، قطعة صغيرة من جبنة قليلة الدسم. 
ومن المفيد مع اتباع برنامج هذا الرجيم تطبيق هذه النصائح. 
-    ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً. ومن الممكن اختيار المشي السريع، السباحة، ركوب الدراجة الهوائية وغير هذا. 
-    من الضروري شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف من الماء يومياً لأن هذا يساعد على تخليص الجسم من السموم. 
-    يجب الحرص على التخلص من مستوى التوتر اليومي. وهكذا يمكن الاستفادة الى حد كبير من رجيم الصديقات الفعال لخسارة الوزن الزائد بسرعة. 

 

اقرئي أيضاً:رجيم للبنات اللواتي يجلسن مطولاً للدراسة
 
     


 

أضف تعليقا