6 أخطاء تجنّبيها عند تشذيب حاجبيكِ!

الحواجب المشذّبة بطريقة صحيحة هي جواز عبور لإطلالة متكاملة، أنيقة وجذّابة. نشاهد الكثير ممّن تسلّط عليهنّ الأضواء يتمتّعن بحواجب نتمنّى الحصول على مثلها تماماً أو ما يشبهها، هذا ليس بالأمر المستحيل إنْ تجنّبنا بعض الأخطاء التي نقترفها أثناء قيامنا بتشجذيب حواجبنا، إحدى خبيرات التجميل تفنّد هذه الأخطاء وتقدّم لنا نصائح عن كيفيّة عدم القيام بها.

احذري من إزالة شعر الحواجب بالشمع أو الخيط

إزالة الشعر بالشمع أو الخيط طريقة رائعة لتنظيف شعر الجسم أو الشعيرات الرقيقة، ولكن ليس شعر الحواجب. فإزالة الشعر بالشمع يجعل الحواجب مستديرة، ما قد يجعل وجهكِ يبدو أكبر سنّاً.

لا تقومي بنتف الشعر بالملقط مرّة في الأسبوع فقط

بعد أن استبعدنا الشمع والخيط قد تعتقدين أنّ نتف الشعر بالملقط هو الحلّ النهائيّ، لكن ليس مرّة كلّ أسبوع بل لا بدّ من نتف تلك الشعيرات الناعمة مرّة كلّ يومين على الأقل للحفاظ على شكل قوس حاجبكِ.

تجنّبي تناقض لوني شعركِ وحاجبيكِ

ابحثي عن أغمق لون من اللولايت في شعركِ وطابقي حواجبكِ معه.

تجنّبي تشذيب الحواجب أوّلا ثمّ ماكياج البشرة

باعتبار أنّ الحواجب هي إطار الوجه، فمن البديهيّ أنّكِ تصبّين اهتمامكِ عليها قبل وضع البلاشر ومستحضر التسمير وما شابه ذلك، ولكن هذا خطأ كبير يجب تجنّبه. فمنّ المهم الانتهاء من البشرة أوّلاً. ووصفة النجاح هي: البشرة، مستحضر التسمير، البلاشر، الحواجب، ثمّ كلّ شيء آخر.

تجنّبي استخدام مستحضر حواجب واحد فقط

استخدمي قلم الحواجب لإعطاء الحاجب الشكل، ثمّ بودرة الحواجب لإضفاء اللّون ثمّ جل الحواجب لتهدئة الشعيرات واستقرارها في مكانها.

تجنّبي طريقة الملء الخطأ

ما عليكِ فعله حقّاً هو البدء من منتصف الحواجب، حيث تكون عادة أكثر امتلاء. ومن هناك، اعملي بخفّة نحو طرف الحاجب. حين تنتهين عودي إلى

بداية الحاجب وأضيفي بضع نقاط خفيفة بحيث تكون الزاوية الداخليّة أفتح وتبدو بشكل طبيعيّ أكثر من الزاوية الخارجيّة.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج