علاج الشخير أثناء النوم بخطوات طبيعية

 

 

هل سبق لك أن استيقظت في الصباح متعباً، ولا تشعر تماماً وكأنك حصلت على قسط جيد من الراحة أثناء الليل؟ قد يكون الشخير هو السبب يمكنك علاج الشخير أثناء النوم بـ3 خطوات طبيعية، فبصرف النظر عن كونه مصدر إزعاج لأصدقائك أو لشريكك، فإن الشخير يؤثر أيضاً على طريقة نومك ويقلل من جودة نومك .

 

اقرئي أيضا : علاج الشخير عند النوم 

 

الشخير

 

هناك طريقتان للتعامل مع الشخير. بعضها طبي والآخر طبيعي، يوصى بالعلاج الطبي عندما يؤدي الشخير إلى توقف التنفس أثناء النوم.

 

علاج الشخير أثناء النوم بخطوات طبيعية 

 

ولكن قبل اللجوء إلى العلاج الطبي، جربي هذه العلاجات المنزلية الطبيعية العشرة للشخير والتي تعمل مثل السحر.

 

تخسيس الوزن

فقدان بعض الوزن

 

يمكن علاج الشخير أثناء النوم بـ3 خطوات طبيعية أبرزها فقدان بعض الوزن، فيعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بالشخير بمرتين من أولئك الذين لا يعانون من زيادة الوزن.

 السبب بسيط، أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يحملون دهوناً زائدة حول أعناقهم مما يضيق مجرى الهواء لديهم ويؤدي إلى الشخير.

لذا، سيساعدك تغيير نظامك الغذائي وممارسة بعض التمارين الرياضية والنوم الكافي على إنقاص الوزن.
 

غيّر وضع نومك

غيّر وضع نومك

 

 يمكن أن يتسبب النوم على ظهرك في انسداد مجاري الهواء أو تضييقها. إذا لاحظت أنك تشخر أثناء النوم على ظهرك، فقد حان الوقت لتغيير وضع نومك. ينصح عادة بالنوم على جانبك.

 

الإقلاع عن التدخين 

 من المحتمل أيضاً أن يُصاب المدخنون المنتظمون بالشخير. يتسبب التدخين في تهيج أنسجة الحلق مما يؤدي إلى التهاب يؤدي إلى الشخير.

الإقلاع عن التدخين 

 

تناول المزيد من الماء
 

البقاء رطباً دائماً فكرة جيدة، خاصة لمن يشخر. يؤدي الجفاف إلى تكوين مخاط في أنفك مما قد يجعلك تشخر. ينصح بشرب حوالي 3.7 لتر من الماء للرجال، وحوالي 2.7 لتر من الماء للنساء .

 

تناول المزيد من الماء

 أجهزة ترطيب الهواء 

للحفاظ على الهواء في غرفتك لطيفاً ورطباً. تساعد الرطوبة المضافة في الهواء على تليين الحلق. مما يسهل تدفق الهواء للداخل والخارج دون التسبب في أي اهتزازات صاخبة.

 

ممارسة الرياضة 

ممارسة الرياضة 

 

لمنع ضعف عضلات اللسان والحنجرة. أنت تشخر عندما تكون عضلات لسانك وحلقك مسترخية للغاية. تقويتها سيساعدك على التوقف. هناك نوعان من التمارين التي يمكن أن تساعدك على تقويتك للقيام بذلك.

 

الحصول على قسط كاف من النوم

 يمكن للإجهاد أن يريح عضلات الحلق واللسان ويسبب لك الشخير. من المهم الحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة. 


ارفع رأسك أثناء النوم. إذا كان النوم على جانبك بدلاً من ظهرك لا يمنعك من الشخير، فقد تحتاج إلى دعم رأسك قليلاً.

هذا سوف يسهل التنفس ويفتح مجرى الهواء الخاص بك. 

الحصول على قسط كاف من النوم

 

 

أضف تعليقا