مكياج خليجي على طريقة النجمة بلقيس فتحي

تتميَّز النجمة الإماراتيَّة الشابة، بلقيس فتحي،  بإطلالاتها الجذَّابة ومكياجها الخليجي  الساحر وحضورها الأنيق دوماً في معظم حفلاتها التي تحييها أو حتى في كليباتها وفي ظهورها عبر برامج التلفزيون. وفي هذه المساحة جمعنا لكم أجمل الإطلالات التي ظهرت بها فتحي.

 

«الجميلة» اختارت لك النجمة بلقيس لاعتمادها في أغلب اطلالات المكياج على أسلوب ناعم يليق بإطلالاتك اليوميَّة وسهراتك. اتبعي الخطوات التالية وتعلّمي تطبيق ظلال العيون باللون البنفسجي بنفسك.

 

اقرئي أيضاً بالفيديو: مكياج عيون سموكي

 

الخطوة الأولى

ابدئي أولا بتطبيق ظلال العيون البنيَّة بواسطة فرشاة أو بواسطة قلم باللون البني. طبقي هذا اللون عند طية العين ثم ارسمي خطاً صغيراً ابتداء من زاوية العين الخارجيَّة وصليه بخط طيَّة العين تماماً، كما في الصورة أعلاه.

الخطوة الثانية

بواسطة فرشاة الظلال الناعمة قومي بمرغ هذه الظلال البنيَّة التي رسمتها في الخطوة الأولى واحرصي على دمجها نحو الخارج، أي نحو الجفن العلوي الثابت وليس الجفن المتحرِّك.

الخطوة الثالثة

بواسطة فرشاة صغيرة ناعمة طّبقي القليل من ظلال العيون البيج اللّماعة عند الجفن العلوي الثابت وتحت خط الحواجب لتفتيح محيط العين وإبرازه.

الخطوة الرابعة

طبقي بعدها ظلال العيون البنفسجيَّة عند كامل الجفن المتحرِّك تماماً. ثم ارسمي بواسطة الأيلاينر السائل أو الجيل خطاً ناعماً فوق خط الرموش العلوي ابتداء من زاوية العين الداخليَّة وصولاً حتى امتداد الزاوية الخارجيَّة وقومي برسم خط آخر مماثل تحت خط الرموش السفلي بعدها طبقي قلم الكحل الأسود داخل العين عند خطي الرموش العلوي والسفلي.

الخطوةالأخيره

وأخيراً أضيفي لمسة ناعمة من ظلال العيون البنفسجيَّة البرَّاقة إلى الجفن المتحرِّك ولا تنسي تطبيق الماسكارا السوداء لتطويل رموشك وتكثيفها.

 

اقرئي أيضاً مكياج عيون ثابت وجريء

 

بعض النصائح الفعّالة قبل استخدام المكياج على البشرة

1- في حالة البشرة الجافة اختاري منظفات البشرة التي تساعد على ترطيب البشرة مع شدِّ ترهلاتها. الأنسب لذلك هي منظفات البشرة ذات القاعدة الكريميَّة. وبالنسبة للبشرة الدهنيَّة اختاري المنظفات اللطيفة الخالية من الزيوت. أما في حالة البشرة الحساسة فاختاري منظفاً لطيفاً. للبشرة المعرضة لحبِّ الشباب، اختاري المنظفات التي تحتوي على حمض السالسليك.

2- بعد الانتهاء من ترطيب البشرة واستخدام الكريم الواقي من الشمس، انتظري لمدَّة 10-15 دقيقة قبل وضع المكياج على البشرة.

3- اتبعي روتين العناية بالبشرة اليومي بانتظام، فهي من أفضل الوسائل الطبيعيَّة للحفاظ على ترطيب البشرة وإنعاشها فيساعد ذلك على الحفاظ على حيويَّة البشرة وتجنب التجاعيد المبكرة.

4- استخدمي الكريم الواقي من الشمس على البشرة قبل الخروج من المنزل بـ30 دقيقة على الأقل.

5-  احرصي دائماً على إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم في كل ليلة، فقد يصعب عليك تنظيف البشرة في الصباح التالي عند عدم قيامك بإزالة المكياج. عند تنظيف البشرة ركزي جيداً على منطقة العين، واستخدمي مزيلاً للمكياج يساعد على التخلص من بقايا الكحل والماسكارا وظل الجفون.

 

 

أضف تعليقا