ورديّ باستيلي
-يُعتبر اللون الورديّ الباستيلي أو المائي سهل التطبيق، كما يبدو جميلاً على كلّ نغمات البشرة. كلّ ما عليك فعله هو التأكّد من استخدام لون ورديّ شبه شفّاف أو لامع، بحيث لا يكاد الورديّ يبرز. تجنّبي أيّ ألوان ورديّة طباشيريّة معتمة وثقيلة، كونها تتناقض بشكل حادّ جدّاً مع الوردي الطبيعي لبشرة حافّة العين والقنوات الدمعيّة، ما يجعلك تبدين متعبة.
1-"إلّوزيون دومبر أمبولسيون" Illusion d’Ombre Impulsion من مجموعة "نوت دو برينتان" Collection Notes de Printemps من "شانيل" Chanel.
2-"ديورشو فيوجن مونو مات 121 سيليست"Diorshow Fusion Mono Matte121 Céleste من مجموعة "تريانون" Trianon من "ديور" Dior.
3-"بريسم يو كواتيور آيشادو نمبر 86 روز أتراكشن" Prisme Yeux Quatuor Eyeshadow N°86 Rose Attraction من مجموعة "أوفر روز" Over Rose من "جيفنشي" Givenchy.

بنفسجي زاهٍ
-يناسب مكياج العيون البنفسجي مختلف ألوان البشرة، كونه يعمل على إبراز معظم تدرّجات العيون، فيزيدها بريقاً. للحصول على مكياج عيون دخاني باللون البنفسجي، وهو بديل لطيف للأسود والرمادي في فصل الصيف، استخدمي درجتين من هذا اللون.
1-"آيشادو كواد غوينغ ستيدي" Eyeshadow Quad Going Steady من "كلينيك" Clinique.
2-"إكران 2 كولور 09 تو في آي بي" Écrin2 Couleurs09 Two VIP من مجموعة "ميتيوريت بلوسوم" Météorites Blossom من "غيرلان" Guerlain.
3-"باليت 5 كولور 954 بينك بومبادور" Palette5 Couleurs954 Pink Pompadour من مجموعة "تريانون" Trianon من "ديور" Dior.

أخضر مائي
-قد تخشى ذوات البشرة السمراء استخدام ظلال العيون باللون الأخضر المائي، لأنّه يجعل البشرة تبدو باهتة. لكنّ انتقاء لون أخضر متوسّط الدرجة، بدلاً من الفاتح جدّاً، سيعزّز الظلّ. كما أنّ الأخضر بنفحات ذهبيّة يضفي إشراقةً على العيون البنّية ولمسة دافئة على كامل الوجه. 2- "إكرين 4 كولور"Ecrin 4 Couleurs من "غيرلان"Guerlain
3- "شارتروز بوكيه"Chartreuse Bouquet من "ماك"MAC

  • تميّزت عروض ربيع وصيف 2014 بنغمات ورديّة طبيعيّة ظلّلت معظم إطلالات العارضات. وتوافق خبراء الجمال على إبراز ملامح المرأة بنعومة ورقيّ في عروض "بيربيري برورسوم" Burberry Prorsum و"مارني" Marni و"دولتشي أند غابّانا" Dolce & Gabbana و"كلوي" Chloé و"رالف لورين" Ralph Lauren. إليك طرق استخدام ألوان الباستيل الأكثر رواجاً لهذا الموسم.

    أضف تعليقا