بعد إعلان بيع شقة فاتن حمامة.. فنانون سكنوا في عمارة ليبون تعرف عليهم


بعد خبر بيع شقة الفنانة فاتن حمامة بأحد أشهر العمارات في الزمالك وهي عمارة ليبون أبرز المشاهير الذين سكنوا في هذا العمارة مع فاتن حمامة.


 كانت تسكن بها سيدة الشاشة العربية الفنانة ” فاتن حمامة” ؛ حيث كانت تتواجد بالدور ١٢ ؛ وتزوجت فيها من زوجها الأول المخرج عز الدين ذو الفقار والد ابنتها الكبرى نادية وتزوجت أيضاً فيها من الفنان العالمي عمر الشريف والد ابنها طارق. تداول إعلان لإحدى شركات العقارات بصحيفة الأهرام القومية، لبيع شقة سابق ملكيتها للفنانة الراحلة فاتن حمامة، وذلك بنظام المزاد العلني في جلسة حدد تاريخها في آخر شهر أكتوبر وجاء في نص إعلان صحيفة الأهرام القومية: «تعلن الشركة عن بيع بالمزايدة العلنية بنظام المظاريف المغلقة، عمارة ليبون الوحدة السابق ملكيتها للفنانة فاتن حمامة، بواجهة على النيل وحديقة الأسماك شارع الجبلاية-الزمالك بمساحة 485 متر مربع تقريبا كاملة التشطيب، مسجلة شهر عقاري، تسهيلات في السداد، جلسة الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الساعة 1 ظهرا بمقر الشركة في الدقي».
 
كما سكن فيها أيضا دنجوان السينما المصرية الفنان ” رشدي أباظة” وظل بها حتى وفاته عام 1981.


كما سكنت فيها النجمة الكبيرة لبنى عبد العزيز ؛ والتي كانت تسكن في الدور ٨ مع زوجها السابق رمسيس نجيب والتي تركت الشقة عقب انفصالها عنه .. فعلى الرغم انها كانت باسمها الا انها تركتها له.


كما كانت الفنانة سامية جمال تسكن في الدور ٣ ؛ وكانت تدفع ٣٥ جنيها قيمة إيجار هذا الشقة .

 

 

 

تزوجت الفنانة ليلى فوزي من المذيع خلال معوض وكانت تسكن بنفس طابق سامية جمال في الثالث ؛ حيث كانت شقتها مكونه من خمس غرف .


كما سكن في  هذه العمارة المطرب  ”محرم فؤاد” .


كما سكنت بها  النجمة الإستعراضية ” شيريهان” والتي تواجدت  فيها لفترة طويلة.

 

 

 

 

ومن أشهر الصحفيين الذين سكنوا بها الكاتب الصحفي علي أمين وناصر الدين النشاشيبي.
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب