كريم منزلي لحماية البشرة من تأثير أشعة الهاتف واللابتوب

 

يمكن بسهولة تحضير كريم منزلي لحماية البشرة من تأثير اشعة الهاتف واللابتوب. فمن المعروف ان الضوء الازرق الذي يصدر عن هذه الاجهزة يؤثر بطريقة سلبية على البشرة ومن الممكن ان يعرضها للاذى. وفي هذه الحالة قد يسبب ظهور العديد من الشوائب عليها تماماً مثل اشعة الشمس فوق البنفسجية. اذاً من الضروري جداً الحرص على عدم تصفح الشاشات بشكل دائم اولاً. وثانياً من المهم جداً تأمين الحماية اللازمة للجلد. وفي هذا السياق يمكن تحضير كريم منزلي لحماية البشرة من تأثير اشعة الهاتف واللابتوب. 

 

كريم لحماية البشرة من اشعة الشاشة 


مع استخدام الهاتف واللابتوب لساعات عدة خلال النهار، بات من الضروري تعلم كيفية عمل كريم منزلي لحماية البشرة من اشعة الشاشات. وفي هذه الحالة يجب اولاً توفير المكونات التي تتمتع بالعديد من الخصائص المهمة. 

المقادير 
40 غ من زبدة الشيا 
30 غ من زيت الزيتون 
30 غ من زيت جوز الهند
30 غ من اوكسيد الزنك الذي يمكن شراؤه من المتاجر المتخصصة 
5 غ من شمع عسل النحل 
10 نقاط من الفيتامين E السائل

الطريقة 
1 يجب اولاً تذويب زبدة الشيا وزيت جوز الهند وشمع النحل مع زيت الزيتون. ولهذا توضع هذه المكونات في وعاء ويوضع الوعاء في آخر يحتوي على الماء الساخن. 
2  بعد ان تمتزج الزيوت تماماً تنزع من الماء الساخن ويضاف اليها اوكسيد الزنك. 
3 تمزج المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس تماماً. 
4 يضاف الفيتامين E ويتم المزج مجدداً. يمكن تطبيق المزيج على البشرة بعد تنظيفها ككريم حماية قبل استخدام الهاتف او اللابتوب. ومن الافضل تكرار العملية مرة كل ساعتين الى 3 ساعات. 

 

وصفة الحماية المنزلية بزيت الزيتون 


المقادير 
12 سنتل من زيت الزيتون الطبيعي 
6 سنتل من زيت جوز الهند 
15 غ من شمع العسل
ملعقتا طعام من اوكسيد الزنك  

الطريقة 
1 يتم تذويب الزيوت النباتية مع الشمع من خلال وضعها في وعاء ووضع الوعاء في آخر يحتوي على الماء الساخن. 
2 بعد ان تذوب المكونات يضاف اليها اوكسيد الزنك ويتم المزج مجدداً حتى الحصول على مزيج متجانس تماماً. ومن الممكن حفظ هذا الكريم في الثلاجة واستخدامه يومياً لمدة 6 اشهر. 
ورغم فاعلية كريمات الحماية ومنها الكريم المنزلي لحماية البشرة من تأثير اشعة الهاتف واللابتوب، من الضروري استخدام هذه الاجهزة باعتدال. كما من المهم الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 11 ما قبل الظهر والساعة 3 بعده. 
ومن الممكن في هذا السياق الاستفادة من خصائص الوقاية التي تؤمنها بعض المكونات الطبيعية. 


زيت جوز الهند 8SPF
زيت الزيتون 8SPF
زيت النعناع الاساسي 7SPF
زيت الخروع 6SPF
زبدة الكاكاو 6SPF
زيت اللافندر الاساسي 6SPF
زيت الجوجوبا 4SPF
زيت اللوز 5SPF
زيت السمسم 2SPF 
ولهذا من المفيد استخدامها من اجل تحضير كريم منزلي لحماية البشرة من تأثير اشعة الهاتف واللابتوب. لكن يجب ايضاً الحرص على تنظيفها يومياً في المساء من اجل تخليصها من البقايا الضارة. كذلك يجب تطبيق كريمات العناية عليها يومياً والاقنعة مرة اسبوعياً. 

اقرئي أيضاً: 

كريم منزلي لترطيب محيط عينيك في دقائق معدودة

 

أضف تعليقا