مكياج سموكي في 5 خطوات أساسيّة

تفضّل الكثير من النساء مكياج العيون الدخانيّة أو ما يعرف بالـ" سموكي" لكنّ طريقة تطبيقه لا يتقنها العديد، خبيرة المكياج بات ماكغراث التي تشرف على الكثير من كواليس عروض أشهر الدور العالميّة تضع بين أيديكِ خبرتها وتفسّر لكِ أسلوبها في تطبيق هذا النوع من مكياج العيون والذي يعتمد فقط على استخدام 3 مستحضرات أساسيّة للعيون فقط.

تقول بات:

- لينجح مكياج العيون السموكي، لابدّ من البدء بأساس جيّد للبشرة، ابدئي بتوزيع الأساس السائل بعد التأكّد من ملائمته للون بشرتكِ. للتأكد من أنّ اختياركِ لدرجة اللّون هو الأنسب ضعي القليل منه على رقبتكِ.
تأكّدي من أنّ الفاونديشن يصل إلى أعلى خطّ الشعر، وراء الأذن وكامل الرقبة. استعيني بأصابعكِ، الإسفنجة والفرشاة معاً لمساعدة الأساس على الاستقرار على البشرة بطريقة صائبة.

- بعد الانتهاء من هذه الخطوة لابدّ من الكونسيلر لمزيد من التغطية والأساس. استعيني بالفرشاة لمزج كريم الكونسيلر على المنطقة المحيطة بالعينين مع التركيز على أن يصل إلى أعلى خطّ الرموش السفليّ وأيضاً الجفن العلويّ إلى أعلى مستوى الحاجب وأيضاً الزوايا الداخليّة لدمع العين وعلى جانبيّ خطّ الأنف.

- باشري الآن بتخطيط العيون بقلم شمعيّ ينزلق بسهولة على العيون، اختاري لوناً بنيّاً عميقاً وابدئي بتكثيف خطّ الرموش العلويّ كاملاً وخطّ الرموش السفليّ بدءاً من الزاوية الخارجيّة إلى الزاوية الداخليّة ثمّ استعيني بفرشاة القلم المرفقة به لمزج لون الخطّ وخلق موجة داكنة حوله على الجفنين العلويّ والسفليّ، حيث يفتح لونها مع الاقتراب من طيّة العين.

- استخدمي بعدها ظلالاً تختارينها لعينيكِ مناسبة للون القلم الذي اخترتِه ، استعيني بالفرشاة لتظليل الجفن السفليّ والعلويّ مع التركيز على تكثيف اللّون عند خطّ طيّة العين من الأعلى. بعض الظلال تأتي بصيغة كريميّة تستقرّ بسهولة على الجفن وتبدو عمليّة وسهلة للمبتدئات.

- تلوين الرموش بالماسكارا خطوة أساسيّة ليكتمل مكياج العيون السموكي، بدءاً من الجذور وصولاً إلى أطراف الرموش مع التركيز على الرموش الخارجيّة وتقويسها برفق إلى الأعلى لمنح العيون مزيداً من السعة والسحر.

- ليكتمل مكياج السموكي بصورة متقنة ومحترفة، لابدّ من مكياج الشفاه النيود أو اللحميّ، ابدئي بتخطيط الشفاه من الأعلى والأسفل بقلم مناسب ومبريّ جيّداً لرسم الخطّ بإتقان ثمّ التربيت بقليل من أحمر الشفاه النيود والمرطّب للشفاه. لإنهاء الطلّة، لابدّ من ضربات طفيفة من اللّون الزهريّ الخافت على الوجنتين لمزيد من التوهّج والتناغم على كامل البشرة.

بهذه الخطوات البسيطة ستتقنين إطلالة العيون السموكي والتي يمكنك تجربتها بمختلف الظلال والألوان وفقاً للون فستانكِ وأكسسواراتكِ. اتبعي هذه الخطوات واخبرينا باللّون الذي اخترتِه لعينيكِ وشاركينا النتيجة النهائيّة.

 

أضف تعليقا