طرق بديلة لإزالة شعر الجسم بدون ألم 

 

إزالة شعر الجسم بالشمع ربما تكون عملية مؤلمة، وتتطلب الذهاب إلى الصالون، كما ان إزالة الشعر بالشمع يحمل كثير من الألم، حتى عند استخدام مادة مخدرة. كذلك، بعض النساء لديهن حساسية من شمع إزالة الشعر ويمكن أن يسبب البثور. 


تتفاعل بشرة كل شخص بشكل مختلف مع كل منتج من منتجات العناية بالجمال. لذلك ، يجب أن تعرف بعض الطرق الأخرى لإزالة الشعر على نحو أسهل.

 

اقرئي أيضا : طريقة طبيعيّة تعدكِ بإزالة شعر الجسم نهائيّاً

 

 

طرق إزالة الشعر

 

إزالة الشعر

1. كريمات إزالة الشعر

كريمات الحلاقة سهلة الاستخدام وليست مكلفة. تساعد في تكسير شعر جسمك وإزالته بسهولة. ضعي الكريم على المنطقة المعنية، وما عليك سوى إزالته باستخدام بمنشفة. 

 

2. ماكينة حلاقة كهربائية

في هذه الطريقة ، يتم استخدام آلة كهربائية صغيرة ذات شفرات لقص الشعر على الجلد. إذا كنتِ على عجالة، يمكن أن تكون الحلاقة الكهربائية ناجحة للغاية. لكنها قد تترك بشرتك جافة ،لذا جربي وضع اللوشن على بشرتك. يعمل هذا الجهاز بشكل أفضل على ساقيك وتحت الإبطين. 

 

3. الحلاقة

الحلاقة

 

بعد إزالة الشعر بالشمع ، هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا التي تستخدمها النساء لإزالة الشعر الزائد. الشفرة سهلة الوصول وسهلة الاستخدام ورخيصة الثمن. على الرغم من أنها تمكن الشخص من إزالة الشعر فوق سطح الجلد فقط. استخدام شفرات الحلاقة غير مؤلم تأكدي من أنكِ لا تعانين من حساسية من الشفرات وحاولي استخدام الصابون والمستحضرات لتجنب تهيج ما بعد الحلاقة. 

 

4. التشقير  

 

كثير من الناس لا يفضلون حتى إزالة الشعر، لذا يختاورن طريقة تبييضه او (تشقيره) واختاروا.  تمامًا مثل رأسك ، فإنه يحول شعرك إلى اللون الذهبي. يجب عليك وضع المبيض على بشرتك ثم إزالته لكن قد يسبب التبييض بعض التهيج  للبشرة ولكنه سهل وغير مؤلم. 

 

طرق طبيعية لإزالة الشعر: 

 

في ما يلي نتناول طرق طبيعية لإزالة شعر الإبط:

 

1- الجيلاتين

 

الجيلاتين

 

المكونات:

 ملعقة كبيرة من الجيلاتين  
  خيار 1/2
  كيس من الشاي الأخضر 1
  ¼ ملعقة كبيرة جل الصبار الطازج

الطريقة:

أولاً، خذي حوالي 1/2 خيارة وقومي بفرمها باستخدام الخلاط، استخرجي عصير الخيار وضعيه في وعاء صغير، ثم أضيفي بضع ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر باستخدام كيس الشاي الأخضر والماء المقطر.
يُمزج الجيلاتين وعصير الخيار وجل الصبار مع محلول الشاي الأخضر، وقلبي الخليط جيدًا باستخدام ملعقة حتى يذوب الجيلاتين تمامًا.
ثم اتركِ الخليط يبرد لبعض الوقت.
الآن اغسلي الإبطين جيدًا بالماء العادي وجففيها بمنشفة، ابدئي في وضع المزيج  على منطقة الإبط حيث يغطي الشعر تماماً. 
اتركِ الخليط حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم قشري القناع برفق عن بشرتكِ باستخدام الأصابع، أخيراً، ضعي كمية صغيرة من المرطب المعتاد لمنع مشاكل الجفاف.


2- صودا الخبز

 

المكونات:
 

ملعقة كبيرة من صودا الخبز
ملعقة كبيرة من الماء النقي

الطريقة: 

أضيفي المكونات المذكورة أعلاه، قلبيه جيداً للحصول على عجين متماسك، ثم طبقيه على إبط نظيف. اتركي الخليط على الإبط طوال الليل، ثم اشطفي الإبط بالماء العادي في الصباح، ثم ضعي كمية صغيرة من المرطب في تلك المنطقة لمنع مشاكل الجفاف.
استخدميه من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

 

 


 

أضف تعليقا