من التي أبدعت بدور الأم في الدراما السورية برأي النجوم؟

تميزت بعض الممثلات السوريات القديرات بأدائهن لدور الأم على مدى طويل ومن خلال الكثير من الأعمال التي عرضت على الشاشة الفضية انحصرت شخصية الأم في الدراما السورية بين النجمة منى واصف والراحلة نبيلة النابلسي ونجاح حفيظ والنجمة صباح الجزائري ونادين وأن دخلت بينهما امهات شابات كضحى الدبس وسلاف فواخرجي ... سيدتي استطلعت أراء نجوم الدراما السورية بمن هي أم الدراما السورية وكان التالي :
تيم حسن وجد أن أم الدراما السورية هي الفنانة القديرة منى واصف التي أبدعت وتألقت بأداء دور الأم، واتفق برؤيته هذه النجمة سلمى المصري التي اعتبرت العملاقة حسب وصفها منى واصف هي أم الدراما السورية , أما النجمة صفاء سلطان رأت أن السيدة والفنانة القمة بالرقي والإبداع ومدرسة التمثيل، أم الجميع منى واصف لأنها حسب قولها أنها لا تمثل دور الأم بل تشعره وتعطيه من قلبها لدرجة ان الممثل الذي يقف امامها يشعر بأنها امه الحقيقية".
النجم أيمن رضا اعتبر من وجهة نظره كممثل أن النجمة منى واصف كانت الأقرب لأداء دور الأم واستطاعت أن تؤديها بصورة رائعة , وأكد أن النجمة نادين خوري أبدعت أيضاً بأداء هذا الدور .
ومع اتفاق النجمات الشابات ديما الجندي وجيني أسبر وديما قندلفت ودينا هارون ولينا كرم وتولين بكري
على أن القديرة منى واصف قدمت الأم بحرفية عالية الأ أنهن اعتبرن أيضاً أن الراحلة نبيلة النابلسي أكثر من أبدعت بأداء دور الأم في الدراما السورية وأكدت النجمة أمل عرفة بأن الراحلة نبيلة النابلسي لم تبدع فقط بأداء دور الأم بل كان له وقع خاص وصورة مختلفة وجميلة عن الام المتحضرة والعصرية والتي تجتمع بها كل عناصر الأمومة .
المخرج باسل الخطيب رأى أن الكثيرات من الفنانات السوريات أبدعن في تقديم شخصية الأم في الدراما والسينما وكل منهن قدمت الشخصية بروح مختلفة عن الأخريات، وقال : " أنا شخصياً أحب ماتقدمه النجمة القديرة صباح جزائري وهي دائما الخيار الأول بالنسبة لي، وأيضاً لفتتني النجمة سلاف فواخرجي بدورها كأم في رسائل الحب والحرب".
أيضاً وبالإضافة للنجمة منى واصف اعتبرت النجمة ديمة قندلفت أن النجمة صباح جزائري قدمت دور الأم بشكل مبهر
جيني اسبر رأت أنه بالإضافة للنجمة منى واصف هناك النجمة ضحى الدبس وفاديا خطاب ونبيلة النابلسي ومها المصري كلهن أبدعن بدور الام
النجمة دينا هارون أبدت رأيها قائلة: " باستثناء السيدة منى واصف افتقد جداً للراحلة العظيمة نبيلة النابلسي كأم في الدراما ولفنانين الدراما، أما على الساحة الفنية حالياً فالقديرة نادين تبهرني في معظم المشاهد كأم وأيضاً ضحى الدبس التي تبكيني في بعض المشاهد".
النجمة هبة نور قالت : " لا نستطيع ان ننسى الراحلة القديرة نبيلة النابلسي التي كان لحضورها بدور الام سحر خاص وأكدت أن الرائعة منى واصف هي المبدعة بدون شك.
في حين عبرت النجمة تولين البكري مشيرةً: " كل فنانة أبدعت بدور الأمومة ولكن برأيي الشخصي أعظمهم ست الكل المبدعة منى واصف فهي رمز للأمومة والقوة والعطاء في الوقت نفسه.
أما النجمة لينا كرم فاعتبرت أن النجمتين منى واصف ونجاح حفيظ هما أكثر من أبدعن بأداء دور الأم في الدراما.
ومما لاشك فيه أن امهات الدراما السورية استطعن أن يحققن هذا اللقب وأن تربعت على عرشه القديرة منى واصف ولكن لا يقلل ذلك من أهمية كل من أدى هذا الدور فكلهن حسب رأي نجوم الدراما السورية كنا امهات حقيقيات لأنهن يتمتعن بهذا الإحساس امام ووراء الكاميرا

أضف تعليقا