علاج تكسر الشعر


علاج تكسر الشعر من العلاجات التي تبحث عنها الكثير من السيدات والتي يختبئ الكثير منها في مطبخك، فإذا كنت تبحثين عن علاجات منزلية تكسر الشعر، في ما يلي أسرع وأفضل علاج يساعدك على  وقف تكسر الشعر. 

 

اقرئي أيضا : تكسر الشعر باتباع هذه العادات الخاطئة

 

 استخدام قناع البيض

 

البيض في حد ذاته مفيد للشعر، فقط أضيفي بضع قطرات من الزيوت العطرية إلى بيضتين واخفقيهما، يمكنك إضافة اللبن الرائب وبعض من عصر الليمون.

ويمكنك تطبيق القناع  على الشعر وتركه ليجف لمدة ساعة ثم شطف الشعر  بالشامبو.

 

التدليك بالزيت الساخن

 

التدليك بالزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان من أفضل العلاجات لتكسر الشعر، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والذرة واللوز واللانولين وجوز الهند وزيوت الخروع؛ لتدليك الشعر؛ فهو يساعد على إصلاح الشعر التالف وترطيب الشعر والتخلص من تساقط الشعر. 

 

تعد تلك الزيوت هي الأكثر غنى بفيتامين هـ. ويمكنك القيام بالتدليك عن طريق تسخين حوالي 4 إلى 6 ملاعق كبيرة من الزيت الذي تختارينه وتدليك فروة رأسك.

 ثم قومي بتغطية الرأس بواسطة منشفة دافئة؛ حتى يتغلغل الزيت بعمق في فروة رأسك. اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح بشامبو لطيف. 

 

 نظام غذائي متوازن

 

أسهل طريقة تساعد على علاج تكسر الشعر في المنزل هي تناول الطعام الصحي، فقط تأكدي من أن نظامك الغذائي يحتوي على المكونات اللازمة لشعر قوي وصحي. 

النظام الغذائي المتوازن هو أسرع  علاج لتكسر الشعر 

 يجب أن تتناولي الأطعمة الغنية بالبروتينات الخالية من الدهون  وأحماض أوميجا 3 الدهنية والزنك.

تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم وتناول مكملات الفيتامينات التي تزود الجسم بفيتامين B و A. 

 

زيت الزيتون والمايونيز وماسك الخل

 

المايونيز أفضل علاج لتكسر الشعر  فقط اصنعي مزيجاً من المايونيز وزيت الزيتون والخل واخفقي المزيج بدرجة كافية لتوحيد قوامه. 

ضعي القناع على شعرك وفروة رأسك، فيعمل زيت الزيتون كمرطب رائع لشعرك، كما أن المايونيز يحتوي على البيض والخل، وكلاهما سيمنع تشابك الشعر ويمنحه القليل من اللمعان، وبمجرد أن تجف المكونات على فروة رأسك، استخدمي المياه الغازية لشطف القناع.

 

 مزج كبسولات فيتامين e مع الشامبو الخاص بك

 

لا شيء مثل فيتامين e للبشرة والشعر. تتوفر كبسولات فيتامين e بسهولة في أي صيدلية، اكسري كبسولتين وامزجيهما بالشامبو في كل مرة تقومين فيها بغسل الشعر. لن يكون شعرك نظيفاً فحسب، بل سيتم تعزيزه أيضاً بفيتامين e في غضون شهر، ستلاحظين انخفاضاً ملحوظاً في تكسر شعرك.

 

ضعي بيكربونات الصودا قبل غسل الشعر

 

قائمة الأشياء التي يمكنك أن تجديها في مطبخك لتصفيف الشعر هي صودا الخبز، فقط خففي كوباً من صودا الخبز بالعسل والماء، وضعيه كقناع على شعرك. 

 

عصير البصل

 

البصل علاج فعال لتكسر الشعر فهو غني بالكبريت الذي يساعد على نمو الشعر وتقوية الجذور، اطحني 3 إلى 4 بصلات في الخلاط ووزعيها على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة. 

 

 

 

أضف تعليقا