تأملّي المرآة للكشف عن مشاكلكِ الصحية

تعاني بعض السيدات من مشاكل صحية ، تظهر عوارضها تباعاً على جميع اعضاء جسمك. قد تحتاج كل سيدة زيارة طبيب وإجراء فحص طبي للكشف عن المشاكل الصحية، لكن يمكنكِ اعتماد طريقة أخرى،  من خلال  النظر الى المرآة.

تأملي ملامحك، عينيك، بشرتك، لسانك، لثتك، شعرك وتعرّفي الى المرض التي تعانين منه.

 

 

 

عينان حمراوان

 

 

هل تلاحظين أن بياض عينيك يميل بلونه إلى الأحمر غالباً؟ إعلمي أن هذا يدلّ على أنك تعانين من التهابات ما ولا سيما في حال ترافق الاحمرار مع ألم واضطراب في الرؤية. كذلك قد ينتج ذلك عن إصابتك بحساسية الربيع أو غيرها. أما في حال شعرت بألم شديد، فهذا يدل على أنك تعانين من ارتفاع الضغط في عينيك. فسارعي إلى استشارة الطبيبة.

 

وجنتان منفختان

هل تبدو وجنتاك منتفختين بشكل مفاجئ؟ هذا لا يشير بالضرورة إلى أنك اكتسبت الوزن الزائد، بل إنه قد يدلّ على أنّك تعانين من خلل في عمل غدتك الدرقية. وقد يترافق ذلك مع شعورك بالتعب أو الاكتئاب. كما أن هذا العارض قد يدلّ على أنّك مصابة بالتهاب الجيوب الأنفية.

 

البثور

 

 

هل تذكرك البثور التي تظهر على وجهك بزمن مراهقتك؟ إعلمي إذاً أنك تعانين من اضطراب هرموني على مستوى المبيضات، وهو مرض يصيب امرأة من كل 10 نساء. وفي هذه الحالة، تظهر الأكياس في محيط المبيضين، ما يعني عدم انتظام الدورة الشهرية وزيادة الوزن وكثافة ظهور الوبر وبالطبع، البثور. لذا، لا بدّ لك من استشارة الطبيبة لأن هذا قد يسبب معاناتك من مشكلات أخرى مثل داء السكري من النوع الثاني.    

 

بشرة جافة

من الطبيعي أن تعاني بشرة وجهك من الجفاف بين الحين والآخر، إلا أنّ هذا قد يعني أحياناً أنك تعانين من الاكزيما مثل الكثيرات، الأمر الذي قد تؤججه عوامل مثل بذور اللقاح، التلوث، عش الملابس، وبر الحيوانات، الصابون، الاضطراب الهرموني، فضلاً عن بعض أنواع الطعام. إذاً من المهم أن تعرفي السبب لكي تتجنبي حدوث الأعراض المزعجة. 

 

حلقة بيضاء في محيط قزحية عينك

 

ليس من الطبيعي أن تحيط بقزحية عينك حلقة بيضاء اللون في سن مبكرة. فهذا قد يشير إلى أنّك تعانين من ارتفاع مستوى الكوليسترول، الأمر الذي يتعين عليك أن تتحكمي به بسرعة. ويرى بعض الخبراء أن هذه الحلقات قد تشير إلى أن عينيك تختزنان الكالسيوم بفعل ارتفاع مستوى الدهون لديك.

 

 شفاه متشققة

علامَ يدل هذا؟ على أنّك تعانين من نقص في مستوى الحديد وفي بعض العناصر الغذائية. وفي هذه الحالة، يصبح فمك وحنجرتك جافين، ما يعني تشقق شفتيك وظهور الجروح عند زاويتيهما. ولحسن الحظ، يمكنك أن تعالجي هذه المشكلة من خلال تناولك متممات الحديد واعتمادك نظاماً غذائياً متوازناً.  

 

شعر متكسر

 

أنظري إلى خصلاتك، هل تبدو متكسرة من جذورها حتى أطرافها؟ في الواقع، قد يعود هذا إلى أنك تعانين من الضغط النفسي أو ربما من سوء التغذية أو من اضطرابات غذائية مثل البوليميا أو الأنوريسكيا.

 

اقرئي أيضاً:7 مشاكل صحية تخبرها أصابع قدمك عن صحتك

أضف تعليقا