قص الشعر قبل الزفاف

 

تعتبر قصّة الشعر من أهمّ الأمور التي يجب أن تعتني بها قبل زفافك، كي تتمكني من التألق بالتسريحة التي ترغبين بها في اليوم المنتظر، وتشعرين بأنك أميرة بحق. في ما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على ابرز النصائح حول قص الشعر قبل الزفاف، بالإضافة إلى بعض الخطوات التى تظهر جمالك لتبدين في أجمل صورة.

قص الشعر قبل الزفاف

يختلف توقيت قصّ شعر من عروس إلى أخرى وذلك يعود إلى نوع الشعر وحالته الصحية.
من الأفضل ألا تحاولي تجربة قصات شعر جديدة قبل حفل زفافك بفترة قصيرة؛ لأن قصة الشعر الجديدة قد لا تعجبك وفي هذه الحالة لن تتمكني من إعادة الوضع لما كان عليه بل سيكون عليك انتظار نمو شعرك من جديد.
يُفضل ألا تقومي بقص شعرك إلا إذا كنت واثقة تماماً من قصة الشعر الجديدة، ويفضل أيضاً أن تقومي بقص نهاية أطراف شعرك قبل حفل زفافك بأسبوع أو أسبوعين وذلك للتخلص من أطراف الشعر المتقصفة.

نصائح مفيدة

  • يجب الاهتمام بالشعر جيداً، لذا فلا يفضل أن يكون طوال الوقت مثبت في وضع واحد، مثل عمل تسريحة الكعكة أو ذيل الحصان أو الضفيرة.
  • اهتمي بأن يصبح شعرك حراً دائماً في الحركة، خاصة وإن كنتِ محجبة وترتدين الحجاب لساعات طويلة، وهو الأمر الذي يجعله غير معرض للهواء.
  • يمكن أن يحفز تدليك فروة الرأس بالزيوت نمو الشعر من الجذور، فيمكنك تطبيق مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا على فروة الرأس وقبل الدخول للاستحمام، ويترك الزيت على الشعر لمدة 15 دقيقة مع منشفة ساخنة ثم اغسليه بالشامبو.
  • يمكنك الاستعانة بالعديد من الماسكات التي تعزز نمو الشعر بطريقة سريعة، والتي تتوافر في كل منزل، كخل التفاح، أو ماء البصل، أو زيت النخيل، أو زيت بذور العنب، فكل هذه المنتجات يمكن أن تساعدك في الحصول على شعر حريري وصحي بطريقة سهلة.
  • تُعد أدوات تصفيف الشعر هي أكثر ما يدمر الشعر ويُضعف الشعر، مثل مجفف الشعر ومكواة الشعر، فيصبح مجعداً، لذا ينصح خبراء تصفيف الشعر بأن تتركي شعرك يجف في الهواء.
  • لا تذهبي للنوم بشعر مبلل، لأنه سيضعف قوة الشعر، لذا اهتمي بتجفيفه بقميص قديم ناعم الملمس على الشعر.
  • ينصح باستخدام فرشاة أو مشط ذي أسنان واسعة خلال التصفيف. وفي حالة استخدام مجفف الشعر أو المكواة، ضعي السيروم المناسب لشعرك بعد تصفيفه لضمان الحفاظ عليه دوماً.
  • اهتمي جيداً بعدم تعرض شعرك لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، لأنها مع مرور الوقت تؤدي لجفاف الشعر وتلفه بسرعة.
  •  تؤثر مياه البحر المالحة ومياه حمام السباحة التي يوجد بها الكلور على الشعر بصورة لا يمكنك توقعها، فيفضل الابتعاد عنها، وفي حالة النزول لحمام السباحة أو البحر يجب الاهتمام بشطف الشعر جيداً بماء نقي.

اقرئي أيضاً:

خلطات تعطير شعر العروس

خلطة مدهشة لتقوية وتلميع شعر العروس.. طبقيها أسبوعياً بهذا الشكل 

وصفة مثالية لترطيب شعر العروس المتقصف قبل الزفاف

أضف تعليقا