خلطات لشد البشرة تغنيك عن الكريمات

 

تستعين غالبية النساء بالوصفات والخلطات الطبيعية من أجل شد البشرة تجنباً للمخاطر والآثار الجانبية التي قد تتعرض لها مع عمليات الشد الجراحية. وقد يكون تأثير هذه الخلطات واضح بشكل جيد على الجلد المترهل. ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت من أجل تطبيقها. تعرفي مع "الجميلة"، على أفضل الخلطات التي يُعد مفعولها اقوى من الكريمات، للحصول على بشرة صحية ونضرة.

 

خلطة الموز لشد البشرة


يُساعد الموز في ترطيب البشرة وحمايتها من الجذور الحرة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، وهذا ما قد يساهم في تأخير علامات ظهور الشيخوخة وإصلاح خلايا الجلد التالفة.
 

المكوّنات:
1/2 موزة ناضجة.
ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون.
ملعقة واحدة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والإستخدام:
يتم تقشير حبة الموز وهرسها بشكل جيد حتى لا يبقى هناك أي كتل. إضافة كل من العسل وزيت الزيتون على الموز وخلطهما معاً جيداً. وضع الخليط على كل من الوجه والرقبة. تركه على البشرة لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسله بالماء الفاتر. ينصح بغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات. تطبق مرة أو مرتين في الأسبوع الواحد.

 

خلطة بياض البيض ونشاء الذرة لشد البشرة


يُعتبر بياض البيض ونشاء الذرة من أقوى الخلطات الطبيعية لشد البشرة، وعندما يجتمعان سوف تشعرين بفعالية هذه الخلطة عند تطبيقها فوراً.

المكوّنات:
بياض بيضة.
ملعقة من نشاء الذرة.

طريقة التحضير والإستخدام:
يتم خلط بياض بيضة واحدة مع كمية مناسبة من نشاء الذرة حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطرية. قومي بتوزيع هذا الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف قبل أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر. طبقي هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لنتائج مرضية بعد أقل من أسبوعين.

 

اقرئي أيضاً: 

قناع السدر الحامي من تجاعيد البشرة
أضف تعليقا