هؤلاء النجوم ماتوا فقراء لا يملكون حق العلاج

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم

وكان يعاني الوسط الفني من بعض الازمات الاجتماعية التي تشمل الرعاية الصحية الكاملة للنجوم والتأمينات الاجتماعية حتي ان هناك عدد كبير من النجوم الكبار قد عانوا في اواخر ايامهم من الفقر الشديد وعدم القدر علي شراء العلاج

ونرصد لك أهم النجوم الذين ماتوا وهم فقراء لا يملكون قرشا واحدا

البداية مع الفنانة "سعاد حسنى" التى  ماتت وهى لا تملك سوى 3950 جنيها إسترلينيا للعلاج و58 جنيها لنفقات المعيشة فى إنجلترا.

 أما  الفنان أمين الهنيدى فبعد مشوار العطاء الفنى الطويل مات بالمستشفى ولم يستطيع أهله تسديد مصاريف علاجه التى لم تتعد 2000 جنيه، مما أدى إلى تعثر أهله عن إجراءات استخراج جثته من المستشفى فور الوفاة.

 كما جاءت نهاية الفنان عبد الفتاح القصرى مؤسفة، فقد أصيب بالعمى المفاجئ أثناء تقديمه لأحد العروض المسرحية، التى شارك فيها إسماعيل يس واعتقد الجمهور وقتها أنها إضافة له وخروج عن النص فملأ المسرح بالضحك فى الوقت الذى كان يتألم به.

واستغلت زوجته التى كانت أصغر منه بعدة سنوات إصابته بالعمى، وجعلته يوقع لها على بيع أملاكه بالكامل، وعاش "القصرى" بقية حياته فى حجرة تحت السلم حتى وفاته فى عام 1964.

اما الفنان "رياض القصبجى" الشهير بالشاويش عطية، انتهى به الأمر حبيسًا بمستشفى بعد الوفاة، لم يستطع أهله إخراجه إلا بعد تدخل المخرج حسن الإمام وسداد مصاريف علاجه بالكامل ومن ثم تمكن من استخراج جثته لدفنها.

وعانت الفنانة زينات صدقي من الفقر الشديد حتي انها اضطرت الي بيع اثاث منزلها حتي تستطيع شراء الطعام والشراب والعلاج، وماتت وهي علي هذه الحالة

وكانت الايام الاخيرة في حياة ملك الكوميديا اسماعيل ياسين مأساوية بشكل كبير حيث انه اضطر الي الغناء في الملاهي الليلة وهو في اخر ايام حياته حتي انه اثار شفقة البعض، نظرًا لأن اسمه اللامع في سماء الفن لا يليق به الغناء في مثل هذه الاماكن، لكن فقرة وحاجته للمال هو ما اضطره لذلك.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب