تقنية فعالة لعلاج تشققات الجلد ما بعد الولادة

يشهد جسم المرأة أثناء حملها تغييرات هرمونية وتبدلات في الوزن، ما يؤدي إلى ظهور علامات التمدد التي تعرف بـ «التشققات الجلدية» خصوصاً ذوات البشرة السمراء، وتظهر بدايةً على شكل خطوط زهرية اللون ثم تتحول إلى اللون الأبيض مع مرور الوقت. لا سيّما في منطقة الفخذين، ومنطقة أسفل البطن التي تعتبر المنطقة الأكثر عرضة للتمدد أثناء فترة الحمل. كما أن اكتساب الوزن المفاجئ أو فقدانه يلعب دوراً كبيراً في زيادة علامات التمدّد. لعلاج هذه التشققات، تنصح الدكتورة علا الأتات، الاختصاصية في الطب التجددي والالتهابات، باستخدام تقنية الكاربوكسي:

تقنية "الكاربوكسي" ثيرابي:

العلاج بثاني أكسيد الكربون أو الكاربوكسي (Carboxy Therapy)، هو حقن غاز ثاني أكسيد الكربون (CO2) تحت الجلد لتجديد الخلايا وأنسجة الجسم لأغراض علاجية وتجميلية.

إن الكاربوكسي هي طريقة حديثة غير جراحية، تُعتبر من أحدث تقنيات الميزوثيرابي الواسعة الانتشار، وتُستخدم بطريقة حقن مشابهة.

طريقة تطبيقها:

يتم تطبيق هذه التقنية بواسطة جهاز «الريوبلاش»، عن طريق أنبوب موصول بالجهاز ومتصل في إبرة دقيقة شبيهة بإبرة الأنسولين. يقوم الطبيب بحقن مادة ثاني أوكسيد الكربون في منطقة التشققات تحت الجلد بكمية معينة يتحكم فيها الطبيب المعالج؛ لتحفيز مادة الكولاجين التي تساعد على تنشيط خلايا الميلانوسايت.

ميزات الكاربوكسي تتمثّل بـ:

معالجة تشققات الجلد الناتجة عن زيادة الوزن والحمل. معدل الجلسات للحصول على النتيجة المرجوة يتراوح بين 6 إلى 10 جلسات بمعدل جلسة واحدة أسبوعياً.

- شد الجلد المترهل.

- معالجة تكميلية بعد شفط الشحوم.

- معالجة السيلوليت.

اقرئي أيضاً:

س: كيف أتخلص من السيلولايت ؟

شد البطن بأحدث الطرق

أحدث تقنيات نحت الجسم من دون جراحة

أضف تعليقا