طرق التخلص من الكرش في 15 يوم فقط


يُعتبر تراكم الدهون في منطقة البطن من المخاطر الرئيسية للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، وعلى الرغم من صعوبة فقدان الدهون في منطقة البطن، إلا أنّ هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لفقدان الوزن، وبالتالي؛ التقليل من الدهون الزائدة في منطقة البطن، وتجدر الإشارة إلى أنه سيكون هناك تأثير كبير عند اتباع جميع النصائح الواردة أدناه، والتي تُطلعك عليها "الجميلة"، في السطور الآتية: 

نصائح للتخلص من الكرش وتغيير مقاس خصرك في 15 يوم


- تناولي مصادر الألياف القابلة للذوبان في الماء؛ مما يعزز دور إنقاص الوزن، إلى قدرتها على امتصاص الماء في الأمعاء، وتكوين كتلة هلامية، مما يقلل من سرعة مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، ويزيد من الشعور بالامتلاء، كما أنه يقلل كمية السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم من الطعام، ومن المصادر الغنية بهذه الألياف، بذور الكتان، الأفوكادو، البقوليات، والتوت.

 


- تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة، والتي تسمى أيضاً الدهون المهدرجة.
- تقليل مستويات التوتر، لأنه يؤدي إلى تحفيز الغدد الكظرية على إنتاج الكورتيزول المعروف أيضاً باسم هرمون الإجهاد. حيث أن المستويات المرتفعة في الجسم قد تؤدي إلى زيادة الشهية، وتخزين الدهون في منطقة البطن، ويمكن أن تساعد في الانخراط في الأنشطة الترفيهية، وممارسة اليوجا أو التأمل لتخفيف التوتر. 


الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على السكريات. كالمشروبات الغازية وكذلك عصائر الفاكهة؛ حيث أنّ عصر الفاكهة يؤدي إلى فقدان الألياف، مما يجعلها تحتوي على السكر فقط، لذلك ينصح بشرب الماء بدلًا من العصير، ويمكن بعد ذلك التخفيض التدريجي للأطعمة التي تحتوي على السكريات بشكل عام.
- من المهم زيادة النشاط الرياضي؛ للتخلص من الدهون الزائدة، لذلك من المهم التمسك بالنشاط الرياضي، لكن بدون الإراقات في التمرين، لأنّ هذا قد يزيد من مستويات هرمون التوتر؛ الكورتيزول الذي كما ذكر سابقاً مرتبط بزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا يمكنك البدء بالتمرين الخفيف؛ كمسألة المشي السريع بشكل يومي لتحفيز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم. 

 

- التخفيف من الكربوهيدرات، وخاصة المكررة منها؛ مما يساعد على فقدان الدهون، بما في ذلك دهون الكرش، لا يشترط اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لتحقيق ذلك.


- الحصول على قسط كافٍ من النوم، فالنوم مهم لصحة الجسم بشكل عام، فهو يمنح الجسم الراحة، وفرصة للتعافي، بالإضافة إلى أن النوم قد يكون له تأثير أيضاً على الوزن.
- اشربي الماء قبل نصف ساعة من الوجبات. أظهرت بعض الدراسات أنه يزيد من فقدان الوزن بنسبة 44٪ على المدى الطويل. 


- اختاري القليل من الصناعات الغذائية، والتي تعتبر أكثر صحة، كما أنها تمنع الإفراط في الأكل. 
- تناولي طعامك ببطء؛ حيث يؤدي ذلك إلى الشعور بالامتلاء وزيادة إفراز الهرمونات المسؤولة عن تخسيس الوزن. 


 

أضف تعليقا