أسيل عمران سيرة فنانة سعودية شابة واسرار نجاحها

 

تعتبر اسيل عمران من اكثر الفنانات السعوديات شهرة. فهي تتمتع بالصوت الجميل والاناقة والجمال اللافتين. ولهذا تتابعها الكثير من محبات الفن والموضة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً انستقرام. ولأنها تتمتع بالموهبة انتقلت في وقت لاحق الى عالم التمثيل واثارت الضجة. اما حياتها الشخصية فلم تكن بمنأى عن اهتمام الجمهور خصوصاً بعد زواجها ووفاة ابنتها وطلاقها. اذاً اليك هذه المعلومات عن حياة اسيل عمران واسرار نجاحها وزواجها. 

سيرة اسيل عمران 


ولدت اسيل عمران في مدينة القطيف بالسعودية في العام 1989. وكانت اسرتها، بسبب عمل الوالد في القوات المسلحة، كثيرة التنقل. وهو ما اتاح لها الاقامة في مدن عدة. 
تأثرت بعمل شقيقتها الكبرى لجين في مجال التلفزيون وتحديداً في قناة البحرين وبدأت منذ طفولتها بتقديم برامج للصغار على الشاشة نفسها. وحين بلغت الـ16 من عمرها اطلقت مشوارها الفني. وفي العام 2005 بدأت شهرتها تذيع اثر مشاركتها في برنامج المواهب نجوم الخليج. الا انها لم تتمكن من بلوغ المرحلة النهائية. وفي العام التالي شاركت ايضاً في برنامج نجم الخليج الذي عرض على شاشة قناة دبي من دون ان تتمكن ايضاً من الحصول على اللقب. ورغم هذا تمكنت من لفت انظار الشركات الفنية. وبدأت العمل مع روتانا للانتاج الفني والصوتيات ووقعت معها عقداً لمدة 15 عاماً. 
اطلقت اول البوماتها في العام 2007 وعنوانه خجلانة. وحققت من خلاله نجاحاً كبيراً. وبعد عامين، اي في العام 2009، اصدرت البومها الثاني الله يهنيني. وفي العام التالي تمكنت من تحقيق النجاح من خلال اغنية عيد الحب المنفردة. الا انها فاجأت الجميع لاحقاً بإطلاق البوم اخير هو مو بالساهل من انتاج شركة بلاتينوم ريكورد. ولم يتضح شكل علاقتها بروتانا. 


في العام 2011 شاركت في عمل غنائي مع الفنانة البحرينية حلا الترك عنوانه نامي وجاء القمر. وفي 2012 صدرت اغنيتها انا وحبيبي قبل بدء خوضها تجربة التمثيل. 
استهلت تجربتها التمثيلية من خلال مسلسل 04 ثم لو باقي ليلة. كما ادت دوراً في مسلسل هو وهي الى جانب زوجها حينها البحريني خالد الشاعر. كذلك شاركت للمرة الاولى في عمل مسرحي هو جميلة والوحش. 
وتلت هذا مشاركتها في مسرحيات ارض الاحلام في العام 2013 ومدينة البطاريق في 2014 ومصنع الكرتون في العام 2015 وكوكينغ شو في العام 2016. 
في العام نفسه انتقلت الى العالمية من خلال مشاركتها الفنانين انريكي اغليسياس وشاغي الغناء الى جانب عدد من نجوم الرياضة والسينما العالميين. وحققت الاغنية نجاحاً كبيراً جداً. 
وتكررت التجربة في العام 2018 بعد ادائها الى جانب جايسون ديرولو وليل ايزي اغنية كأس العالم. 
ومنذ العام 2012 بدأت التركيز على العمل في التمثيل الى جانب كبار وجوه الشاشة الخليجية. وشاركت في اعمال مهمة ابرزها وديمة وحليمة وعطر الجن وسرّ الهوى وريحانة والعافور وأشوفكم على خير وقابل للكسر. 
 كذلك اسندت اليها ادوار رئيسية في عدد من الاعمال منها مسلسلات حياة ثانية واليوم الأسود وهارون الرشيد وماذا لو؟ ومَخرج وإجازة. 

 

 زواج اسيل عمران 


في العام 2008 اعلنت اسيل عمران زواجها من المذيع البحريني خالد الشاعر. وتشاركت معه بعض التجارب منها تقديم برنامج هو وهي الذي تناول قضايا الحياة الزوجية. 
الا ان بعض الخلافات ادت الى انفصالهما في العام 2012 قبل ان يتزوجا مجدداً في العام 2014 ثم ينفصلا في العام اللاحق. كذلك عاشت الفنانة تجربة صعبة تمثلت بوفاة طفلهما اثر ولادته. 
وفي العام 2016 حل طليق اسيل خالد الشاعر ضيفاً على برنامج كلام نواعم الذي يعرض على شاشة ام بي سي. وتحدث عن ظروف وفاة طفلهما. وقال انه كان صبياً وانهما قررا ان يطلقا عليه اسم الوليد. الا انه تعرض للاختناق داخل الرحم ما ادى الى تعطل اجهزة القلب والدماغ لديه. واضاف انه تم تقديم عملية الولادة ووضعه اثر هذا على اجهزة التنفس. الا ان الاطباء اشاروا الى ضرورة رفعها لأنه قد يعيش في حالة شلل كلي. واشار الى انهما وافقا على ذلك بعد التفكير لايام. ويبدو ان هذا احدث لدى اسيل ازمة نفسية كبيرة. 

اسيل والموضة 


من المعروف ان اسيل عمران تقيم في دبي وانها تعتبر من اكثر الفنانات في العالم العربي اناقة. وهو ما يظهر من خلال الصور التي تنشرها عبر حسابها الخاص على تطبيق الصور والفيديوهات انستقرام. 
وقد اعلنت مؤخراً توجهها الى دراسة تصميم الأزياء. وهو ما اكدته منة خلال صور نشرتها عبر هذا الحساب مع التعليق: حلم سنين اليوم الحمدلله اخذت اول خطوة في دراسة تصميم الأزياء. كان دايماً حلمي وبسبب الشغل والظروف المادية كان في مرحلة بالنسبة لي صعب التوفيق بينهم... ما كنت اتكلم كثير عنه بس القريبين مني كانو يعرفون اي قد انا تمنيت هاللحظة واخذت قرار هالسنة اني انطلق ومثل ما حققت احلامي بمجالات ثانية. يا رب يقدرني أجتهد في الدراسة واوصل. فرحتي بالتسجيل والقبول كانت فوق ما تتخيلوا لدرجة اني بكيت ومسكت نفسي اني ما اتنطط من الفرح في الجامعة قدام المسؤولين زي الهبلة. اهلي واصدقائي شكراً لأنكم دايماً تشجعوني وتذكروني اني قوية . وهكذا جمعت اسيل عمران اصول الابداع من مختلف اطرافه. 


  اقرئي أيضاً: 

أسيل عمران قبل وبعد أسيل عمران قبل وبعد
أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب