العناية بالشعر بعد الفرد الكيميائي

 

تعتبر العلاجات الكيميائية للشعر طريقة جيدة  لفرد الشعر والحفاظ على نعومته  لفترة طويلة من الزمن، لكن التحدي الحقيقي يبدأ بعد الانتهاء من التمليس. يتطلب شعرك المعالج عناية لطيفة للتغلب على آثار المواد الكيميائية ولمنعه من الجفاف والهشاشة. في ما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على الخطوات الضرورية التي يُحتم تطبيقها للعناية بالشعر بعد إجراء التمليس.

خطوات العناية بالشعر بعد علاجات فرد الشعر

إستخدام سيروم الشعر وذلك ليس فقط بغرض الحفاظ على مظهره ناعماً مُرطباً، وإنما لإمداده بالعناصر الغذائية التي تتغلغل عميقاً داخل بصيلات الشعر لتلعب دوراً فعالاً في تهدئة التهابات فروة الرأس وإصلاح الشعر التالف.

 

اعتماد الخلطات الطبيعية لما لها من دور كبير وهام في استعادة صحة الشعر وتألقه المفقود نتيجة سوء الاهتمام، التغذية أو حتى كثرة التعرض للحرارة عن طريق المكواة أو السشوار. لهذا السبب يُنصح بتجربة خلطة البيض والزبادي التي تعتمد على دمج كوبين من الزبادي مع بيضة، و2 ملعقة من صودا الخبز لفردهم على الشعر مُبللاً ثم تركهم هكذا لمدة ساعة ونصف قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.


الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات باعتبارهم أحد أهمّ المصادر الغنيّة بالفيتامينات والمعادن. يُضاف إلى ذلك أيضاً ضرورة تناول المكمّلات الغذائيّة التي تزيد من قوّة الشعر مثل: "الزنك، زيت كبد الحوت"، مع مراعاة استشارة الطبيب المختص في الحالات المرضيّة المستعصيّة.

 


يُنصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع على الأكثر، ويُفضل عدم إستعمال الشامبو أو الصابون بشكلٍ يومي. وإستخدام الماء البارد أو الفاتر، فذلك يساعد على حماية الطبقة الخارجية للشعر، ويخفف من خسارة الرطوبة. المداومة على إستخدام البلسم على أطراف الشعر، وإبعاده عن فروة الرأس، مع التّدليك بلطف في كل مرة يتم فيها إستخدام الشامبو، ثم شطفه بالماء الفاتر أو البارد. كما يوصى إستخدام  المستحضرات الخالية من الكبريتات التي توجد في الشامبو وتعمل على تلف الشعر وجفافه.
الإبتعاد عن إستخدام الأدوات الخاصة بتصفيف الشعر، كمُجفف الشعر ومكواة الشعر، حيث إنّ الحرارة التي تصدُر منهما تُؤدي إلى تلف الشعر وجفافه. وإن كان هناك حاجة لإستخدامهما فمن الأفضل تخفيض الحرارة قبل الإستخدام، كما يُفضَّل وضع المنتجات المعدة خصيصاً لحماية الشّعر من الحرارة قبل إستخدام مجفف الشعر. 
حماية الشعر من المياه المالحة، والكلور أثناء السباحة، وتبليل الشعر قبل الذهاب إلى السباحة وذلك لتقليل إمتصاصه لمادة الكلور، ويمكنك إرتداء البونيه المخصصة للسباحة. تجنب التعرض للشمس في وقت الذروة، وإعتماد قبعة أو وشاح لحماية شعرك.

 

اقرئي أيضاً: 

فرد الشعر في 5 دقائق بكيراتين الزبادي والمايونيز  فرد الشعر في 5 دقائق بكيراتين الزبادي والمايونيز 
أضف تعليقا