ماسك التمر والحليب لبشرة أصغر سنًّا

يعتبر التمر مصدراً غنيّاً بالفيتامينات والمعادن، ولا تقتصرقيمته على تناوله، بل يمكن الاستفادة منه من خلال  استعماله كمكوّن للعناية بالبشرة وتحضير ماسكات طبيعية لها  خصائص مضادّة للبكتيريا والفطريّات.

يساعد التمر على تحسين  مرونة الجلد ويظهر البشرة أصغر سنّاً، كما يساعد على محاربة الشيخوخة و والتجاعيد وإزالة البقع الداكنة.

 

ماسك التمر والحليب

 

 

المكوّنات:


½ كوب من الحليب الكامل الدسم.
2-3 من حبّات التمر.

يسخّن اﻟﺤﻠﻴﺐ، ﺛﻢّ تضاف حبّات التمر ويترك جانباً حتى ييرد، ليضرب فيما بعد المزيج في الخلّاط حتى يصبح ذا قوام كريميّ. يفرد على بشرة نظيفة ويترك لمدّة 15 دقيقة أو ليجفّ تماماً، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

 

 

ماسك التمر والعسل

المكوّنات:
3-4 من حبّات التمر.
ملعقتان صغيرتان من العسل.

تغسل حبّات التمر وتنزع النواة منها، ثمّ نهرس ويضاف العسل. يوزّع المزيج لمدّة تتراوح بين 20-30 دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر جيّداً.

يحتوي التمر على فيتامين B و C الذي يحسّن من مرونة الجلد، يقلّل من ظهور التجاعيد ويعيد الوهج إلى البشرة، أمّا العسل لديه خصائص لتطهير البشرة وإزالة أيّ بقع، وبالتالي تكرار هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً سيمنح المرأة بشرة نضرة وشابّة خالية من أيّ عيوب.

 

ماسك التمر واللّيمون

 

المكوّنات:
• 5-6 من حبّات التمر.
•ملعقتان من الحليب.
•ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.

 

اقرئي أيضاً:فوائد التمر الجمالية للبشرة والشعر


تنقع حبّات التمر في الحليب طوال اللّيل بعد نزع بذورها، وفي الصباح يضاف اللّيمون وتضرب المكوّنات في الخلّاط ليتكون مزيج متماسك يطبّق على البشرة بالكامل. يترك لمدّة 20 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء.

بالإضافة إلى خصائص التمر والحليب التي ذكرت من قبل، فإنّ عصير اللّيمون يعطي قيمة إضافيّة للماسك، لأنّه مصدر غنيّ بفيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع.

أضف تعليقا