5 خلطات طبيعية تعيد للشعر التالف و المتكسر قوته وكثافته

 

 

في هذا الموسم ، غالبًا ما يواجه الأشخاص مشاكل مثل جفاف الشعر وتلفه إلى حد يتطلب العلاج، حتى لو كان علاجًا طبيعيًا.

 

 

 

 يفقد الشعر عناصره الغذائية بسبب الآثار الضارة لتلوث الهواء، كما يمكن أن يقلل الغبار والسموم الهوائية من مستويات البروتين في شعرك لذلك يصعب حتى لمس شعرك عندما يكون جافًا، وقد يكون محرجًا لبعض الأشخاص. 

 

اقرئي أيضا : أسهل قناع منزلي لتقوية الشعر الضعيف

 

إذا كان شعركِ قد تعرض للتلف و الجفاف خلال الصيف عليكِ استعادة قوته من خلال الخلطات الطبيعية التالية: 

 

1.التدليك بالزيت 

 

 

العلاج بالزيت هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لروتين العناية بالجمال. سواء كان زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو أي زيت أساسي ، كل هذه الزيوت مفيدة للبشرة والشعر . 
عن طريق وضع الزيت على شعرك وفروة رأسك ، يمكنك الحفاظ على ترطيبهما والاستفادة من العناصر الغذائية. يعزز العلاج بالزيت قوة الشعر ويساعد في محاربة مشاكل العناية بالشعر الأخرى مثل قشرة الرأس والجفاف. 

 

2. الصبار 

يحتوي الصبار أيضًا على مجموعة من الخصائص الطبيعية التي تعزز صحة الشعر و الجلد،  من علاج حروق الشمس إلى علاج حب الشباب. في فصل الشتاء ، يستخدم جل الصبار أيضًا لحماية الشفاه والأكواع والركبتين المتشققة والجافة.كذلك،  يتم استخدامه أيضًا لتحسين جودة الشعر الذي تعرض للتلف خلال الصيف. 


يتوفر جل الصبار بسهولة في الأسواق ويمكن أيضًا استخراجه من أوراق الصبار في المنزل. يحتوي الصبار على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة وتبريد فروة الرأس ما يعزز صحة بصيلات الشعر. 

 

 

 

3. الزبادي والبيض

 

يعتبر البيض والزبادي مزيجًا مفيدًا جدًا للعناية بالشعر. يستخدم هذا العلاج المنزلي بشكل شائع في العديد من الثقافات لتحسين صحة الشعر.  يعد صفار البيض مصدرًا غنيًا للعديد من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ وب و هـ ، فهو يعزز قوة وكثافة الشعر كما يجعله أكثر نعومة. ويمكن أن يساعد أيضًا في منع تساقط الشعر . من ناحية أخرى ، يعتبر الزبادي مكونًا مغذيًا مليئًا بالبروتين ، ويساعد في نمو الشعر الصحي. 

 

 

4. الموز

 

يستخدم الموز أيضًا كعلاج طبيعي للعناية بالشعر التالف. يحتوي الموز على معدن يسمى السيليكا ، والذي يساعد جسمك على تصنيع الكولاجين ، مما يجعل شعرك أقوى وأكثر سمكًا. يحتوي الموز أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات ، والتي تساهم في علاج فروة الرأس الجافة والقشرية. 

 

5. عصير البصل 

 

 

 

 

مع نهاية الصيف، يواجه الناس مشكلة قشرة الرأس وضعف جذور الشعر ، فيحاولون إيجاد طريقة طبيعية لعلاجها. لذلك يلجأون إلى البصل الذي يلعب دورًا رئيسيًا في منع تساقط الشعر ، وتحسين نمو الشعر والقضاء على قشرة الرأس التي تتسبب تساق الشعر. يحتوي عصير البصل على مضادات الأكسدة التي تساعد في منع تساقط الشعر ، مما يؤدي أيضًا إلى نمو شعر جيد وقوي.أيضًا، البصل حل مفيد للعناية بالشعر لمنع الشيب المبكر . 

 

 

 

أضف تعليقا