6 طرق لتنعيم اليدين والتخلص من الجفاف 

 

 
عندما تقومي بغسل الأطباق أو تعريض يديك للمنظفات أو المواد الكيميائية الموجودة  في منتجات التنظيف ، تأكدي من ارتداء قفازات مطاطية لأنه من خلال هذه الأعمال الروتينية ، تفقد يديك نضارتها ونعومتها. 

غالبًا ما تكون الأيدي هي المكان الأول الذي تظهر فيه التجاعيد،  الأهم من ذلك ، تذكري أن الترطيب والحماية هما مفتاح الحفاظ على أيدي شابة وناعمة. أيضًا ، قم بالاطلاع على هذه القائمة المكونة من 10 طرق لجعل اليدين أكثر نعومة وشبابًا.

 

اقرئي أيضا : وصفات لترطيب اليدين بعد العيد


 
1. وصفة كريم اليد: اخلطي 1 ملعقة صغيرة عسل مع 3 ملاعق كبيرة زبدة بيضاء غير مملحة. سيجعل هذا الكريم الغني يديك حريريتين وناعمتين. يمكن تخزينها في الثلاجة.

 

 

2. خلطة تنعيم اليدين الأسبوعية: اخلطي 1 ملعقة كبيرة جلسرين ، 1 صفار بيضة ، 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون ، 1 ملعقة كبيرة زيت لوز ، عصير ليمون 1 ليمونة، 20 مل ماء ورد. يوضع على اليدين النظيفتين. اشطفيه بعد 25 دقيقة. اتبعيه بالمرطب.

 

3. نصف كوب بطاطس مهروسة مع نصف كوب حليب هو قناع ممتاز لليد.

 

 

 

4. افركي يديك بقطعة قطن مغموسة في 1 ملعقة صغيرة عصير طماطم + 1 ملعقة صغيرة عصير خيار لمنح البشرة لونًا أكثر تناسقًا .


5. بعد غسل الأطباق أو الملابس بمنظفات كيميائية قاسية ، اشطفها بالحليب الزبادي أو محلول الخل (1 ملعقة كبيرة خل لكل 3 أكواب من الماء). سيساعد ذلك على استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد.

 

 

 

6. اصنعي مقشرك بنفسك في المنزل باستخدام 1 ملعقة صغيرة سكر بني بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند. ضع الحليب الخام أو افركي قشر الليمون بشكل منتظم لتنظيف الجلد.


 

 

أضف تعليقا