ماسكات الزهور الطبيعية لبشرة متوهجة 

 

الزهور مثل اللافندر والورد والقطيفة وغيرها مفيدة لروتين العناية بجمالك ويمكن أن تساعد في منع العديد من المشكلات المتعلقة بالبشرة مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب والباهتة والهالات السوداء.

 

اقرئي أيضا : قناع يومي لبشرة متوهجة وجميلة طبيعياً


يستخدم مستخلص الزهور في العديد من منتجات العناية بالبشرة بما فيها الماسكات، حتى أن الكثير من صالونات التجميل وخبراء العناية بالبشرة يستخدمون الزهور في علاجاتهم. يمكنك مزج بتلات الزهور المفيدة مع مكونات أخرى مغذية للبشرة مثل العسل والشوفان ، لعمل ماسك طبيعي يعزز نضارة البشرة. 

 

 

 

 

فيما يلي تابعي مجموعة من الوصفات التي تعتمد على الزهور: 

 

١- بتلات الورد

 

الوردة هي واحدة من أفضل الأزهار للبشرة. لأنها الورد مليئة  بخصائص علاجية تساعد على ترطيب وتنعيم البشرة كما أنه يجعل بشرتك أكثر توهجا. 

الطريقة: 

 

 

 

 

لتحضير ماسك  بتلات الورد عليك جمعها وتجفيفها تحت أشعة الشمس لتحويلها إلى بودرة. بمجرد سحق الأوراق المجففة وتحويلها إلى مسحوق ، أضف ملعقتين كبيرتين منها في وعاء صغير وملعقة كبيرة من رقائق القمح. ضعي بعض الحليب لعمل عجينة ناعمة لتطبيقها واخلطي كل هذه المكونات معًا. يجب أن تترك الوصفة على وجهك لمدة لا تقل عن 15-20 دقيقة.

 

2. ماسك اللافندر والشوفان 

 

يحتوي اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج حب الشباب والندبات والاحمرار. يعمل نبات اللافندر كعنصر منكه في الأطعمة والمشروبات والصابون والعديد من مستحضرات التجميل أيضًا. من ناحية أخرى ، يلعب الشوفان أيضًا دور عامل تقشير لبشرتك. كلا هذين المكونين يساعدان بشكل كبير في محاربة البشرة الدهنية. 

 

 

 

الطريقة: 

فقط خذي القليل من بتلات اللافندر واغليها. ثم صفيهم باستخدام مصفاة لطحنهم لاحقًا. ضعي ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون في وعاء بتلات مطحونة. اخلطي هذين المكونين بشكل صحيح وضعي المعجون على بشرتك. اتركيه يجف لبضع دقائق ثم اشطفيه.

 

3. ماسك خشب الصندل والورد 

 

هذه واحدة من أفضل وصفات الزهور إذا كانت لديك مشكلة في البشرة الباهتة. يساعد هذا المزيج من بتلات الورد وخشب الصندل في تحسين بشرتك لتبدو أكثر شبابًا وإشراقًا. يجب على الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية تجربة هذا الماسك. 

 

 

 

 

الطريقة: 

خذي ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة كبيرة من العسل. امزجيهم واتركي الخليط لفترة. ثم اغلي بعض بتلات الورد في الماء. يصفى ثم يضاف الماء إلى الخليط ويطبق على وجهك. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة على الأقل قبل إزالته بالماء البارد. يمكنك استخدام هذا الماسك على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل وإشراقة طبيعية. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة