طريقة تنظيف الوجه من الدهون والاوساخ

 

غسول الوجه هو أحد منتجات العناية بالبشرة التي نستخدمها يوميًا أكثر من مرة. لكن المشكلة ان انواع الغسول المتوفر في الأسواق تحتوي على مركبات كيميائية مثل الكبريتات تسبب مشاكل جمة للبشرة. 

 

 

 

أفضل طريقة لاستخدام غسول وجه خالٍ من المركبات الكيميائية الخطرة هو استخدام مكونات طبيعية لها خصائص تنظيف. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات لتنظيف الوجه.. الحليب مكون أساسي فيها

 

 

في ما يلي نتناول وصفة لغسول الوجه  تزيل الدهون والأوساخ  بالبودرة وهي عبارة عن مزيج من مسحوق من منظف الوجه الطبيعي يمكن مزجه بالماء أو أي مكون سائل طبيعي قبل الاستخدام. 

 

مكونات غسول الوجه: 

 

طحين الحمص

 

 

يتميز دقيق الحمص بخصائص تطهير طبيعية تعمل على فتح المسام بلطف والتخلص من الأوساخ واالدهون. كما يساعد على تنظيف البشرة الدهنية الزائدة وتجميلها. له خصائص تقشير خفيفة ومضادة للالتهابات تحافظ على بشرتك صافية وناعمة. يساعد دقيق الحمص أيضًا على توحيد لون البشرة ومحاربة البقع الداكنة والتصبغ.


 
مسحوق قشر البرتقال

 

 

مسحوق قشر البرتقال هو مصدر جيد لفيتامين سي ويضيف توهجًا جميلًا للبشرة. له تأثيرات تقشير ويساعد على إزالة طبقة الجلد الميتة تدريجياً. يكشف عن بشرة جديدة متوهجة ويساعد على محاربة التصبغ أيضًا.

 

مسحوق الكركم البري

 

 

 

 

يستخدم مسحوق الكركم البري خصيصًا لأغراض التجميل وهو أقل بقعًا من الكركم في الطهي. له خصائص مضادة للالتهابات ، وإزالة السموم ، والتطهير ، والإشراق. كما أنه يشفي البشرة ويحافظ عليها نظيفة ونقية. يساعد على محاربة الشوائب وتحسين ملمس البشرة ومرونتها. يساعد على تحسين لون البشرة ويحارب اسمرار البشرة.

 

مسحوق عرق السوس

 

 

 

 

يساعد مسحوق عرق السوس على توحيد لون البشرة وله أيضًا خصائص تنظيف رائعة للبشرة. يساعد على إزالة المكياج والحد من وإفراز الدهون وينظف البشرة تمامًا. له خصائص تقشير خفيفة أيضًا.

الطريقة:

كوب دقيق حمص
نصف كوب من مسحوق قشر البرتقال
3 ملاعق كبيرة من مسحوق عرق السوس
1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

لعمل مسحوق غسيل الوجه ، خذ وعاء وأضف دقيق الحمص ومسحوق قشر البرتقال. أضف مسحوق عرق السوس ومسحوق الكركم أيضًا واخلطهما جيدًا. غسول وجهك البودرة جاهز ، لقد كان بهذه البساطة! انقل هذا إلى حاوية محكمة الإغلاق سهلة الاستخدام واستخدمها عند الحاجة. للاستخدام ، خذي كمية صغيرة من مسحوق غسول الوجه هذا على راحة يدك وأضيفي ماء الورد أو جل الصبار أو الماء العادي فقط لعمل معجون قابل للدهن. ضع العجينة على بشرة وجهك واتركها لمدة دقيقة أو نحو ذلك قبل البدء في التدليك. اشطفه واتركه حتى يجف. استخدمه مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج. يمكن استخدامه أيضًا كقناع للوجه.

ملاحظة
 

استخدم المكونات العضوية للحصول على أفضل النتائج.
قم دائمًا باختبار البقعة للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه أي من المكونات المستخدمة في وصفة غسول الوجه بالبودرة هذه.
كوني لطيفة مع التدليك خاصة إذا كنت تعانين من حب الشباب النشط

 

 


 

أضف تعليقا