كيف أتخلص من حكة الرأس؟

 


تمامًا مثل بشرة الجسم ، تحتاج فروة رأسك إلى الترطيب أيضًا ، يمكن أن تؤدي فروة الرأس التي لا تترطب إلى الجفاف والحكة. هناك العديد من الطرق لترطيب فروة رأسك ، اتبعي أهم النصائح والحيل لترطيب فروة الرأس الجافة وعلاج الحكة.

 

 

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لعلاج حكة الرأس المزعجة

 


 
1. تدليك فروة رأسك:

 

 

هناك العديد من الزيوت للاختيار من بينها،  يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو الزيتون أو اللوز أو زيت الأرغان. ضعيه فقط على فروة رأسك أو شعرك واتركيه لمدة 5-6 ساعات على الأقل أو طوال الليل.


 لن يؤدي ذلك إلى ترطيب فروة رأسك فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى تقوية شعرك وجذوره، ويفضل تسخين جوز الهند وزيت الزيتون في الميكروويف لبضع ثوان ثم ضعيه على فروة رأسك وشعرك باستخدام منشفة قديمة أو وشاح لف رأسك ( لمدة 30 دقيقة على الأقل) فهذا يساعد الزيت على اختراق الطبقة الأولى من الشعر. اغسله بعد بضع ساعات.

 

2. استخدام شامبو مرطب:

 

 

 

استخدمي شامبو لطيف لا يزيل الزيت الطبيعي لفروة رأسك وينظف فروة رأسك في نفس الوقت. استخدمي تركيبة شامبو تحتوي على حمض الهيالورونيك أو زيت الأرجان أو زيت شجرة الشاي للحفاظ على ترطيب منطقة مشكلتك. قللي أيضًا من استخدام الشامبو واكتفي ب 2-3 مرات في الأسبوع.


 
3. جربي بعض العلاجات المنزلية:

 

• ماسك الليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج و 2 ملاعق كبيرة من الماء و 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون / زيت جوز الهند في وعاء. دلكي السائل بأصابعك في فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر وغسله بالشامبو وتكييفه.

 

 

 

 

ماسك الموز: اهرسي موزة واحدة في وعاء باستخدام شوكة. قلبي 1 ملعقة كبيرة من العسل و 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز / زيت جوز الهند. دلكي الخليط على فروة رأسك بأصابعك. غطي رأسك بغطاء رأس أو وشاح وانتظري 20 دقيقة. اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو والبلسم. 

 

 

 

 

ماسك الخل: اخلطي جزءًا من الخل الأبيض وجزءًا من الماء بنسبة 50-50. اسكبيه على فروة رأسك بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم. لا تشطفي محلول الخل. اتركيه يجف على فروة رأسك.
 

 

4. قللي الحرارة 

 

 

 

يمكن لأدوات التجفيف والتصفيف الحراري أن تمتص الرطوبة من شعرك وفروة رأسك. بدلًا من تجفيف شعرك بمجفف الشعر أو تجعيده أو فرده ، جربي تسريحات الشعر بدون حرارة مثل كعكة الشعر المتشابكة والضفائر وما إلى ذلك. 

 

5. استخدام مقشر فروة الرأس:

 

ابحثي عن قناع تقشير جيد لفروة الرأس واستخدميه مرة واحدة في الأسبوع. يمكن أن يزيل قناع التقشير الجلد الميت ويزيل تراكم المنتج من فروة رأسك.

 

6.تناولي المزيد من المياه

 

هو مكمل الجمال الحقيقي. يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء يوميًا على ترطيب فروة رأسك. ينصح بشرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من أجل تحسين صحة الجلد والبشرة.

 

7. أضيفي أوميغا 3 إلى نظامك الغذائي:

 

أحماض أوميغا 3 الدهنية رائعة لشعرك وبشرتك. اختاري الأطعمة الغنية بأوميجا 3 مثل المكسرات المجففة وفول الصويا وبذور الكتان وسمك السلمون ، وتناول مكملات يومية على النحو الذي يحدده طبيبك.

 

 

 


 

أضف تعليقا