خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير

تعاني العديد من السيدات من مشكلة  الشعر الجاف، مما يجعل الشعر باهتاً، جافاً ومتقصفاً.

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في ترطيب الشعر والتخلص من جفافه وتغذية فروة الرأس والحفاظ على صحة الشعر. اختاري الوصفات الغنية  بالبروتين، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، الريبوفلافين، النياسين، فيتامين أ، فيتامين د، وفيتامين ب12..

 

فوائد اللبن للشعر

 

 

يساهم اللبن في ترطيب الشعر والتقليل من تساقطه نظراً الى البروتينات التي يشتمل عليها، والتي تحمي الشعر وتقوي بصيلاته.
 يمنح شعرك الصحة واللمعان كونه غنياً بالكربوهيدرات الضرورية لفروة رأسك.
يلعب اللبن دوراً فعالاً في معالجة الشعر التالف والمتقصف والمتعب.
يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تؤذي فروة رأسك، مما يحفز على نمو الشعر.
يساهم حمض اللاكتيك الذي يحتوي عليه اللبن في ترطيب فروة الرأس وعلاج القشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.


 

وصفة اللبن والزيوت الطبيعية

امزجي كوباً من اللبن مع ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من خل التفاح، ثم أضيفي تدريجياً قبضة من قشر الموز المجفف المطحون طحناً ناعماً، واخلطي المكونات حتى تصبح متماسكة وتشكل عجينة لينة. طبقي العجينة على فروة رأسك وشعرك من جذوره وحتى أطرافه، من ثم لفي شعرك بغطاء بلاستيكي للرأس واتركيه لمدة ساعة، بعدها اغسليه جيداً بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة.

 

 وصفة اللبن والعسل

 

اخلطي في الخلاط الكهربائي ثلاث ملاعق من اللبن وموزة وثلاث ملاعق من زيت الزيتون وثلاث ملاعق أخرى من العسل الطبيعي وبيضة واحدة. استمري في الخلط حتى يصبح الخليط متجانساً، بعدها طبقيه على شعرك كله واتركيه لمدة نصف ساعة، من ثم اغسليه جيداَ.

واظبي على تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً حتى يصبح شعرك ناعماً.

 

 كيراتين يحول الشعر المجعد الى ناعم  كالحرير

 

إنقدم لك طريقة تحضير كيراتين طبيعي مئة في المئة مؤلف من صفار البيض والموز، لتحوّلين شعرك المجعد الى مالس بأقل كلفة ممكنة وبطريقة سهلة جداً.

 

طريقة تحضير الكيراتين وكيفية استعماله

 

اطحني ثمرة موز في الخلاط الكهربائي من دون نزع قشرتها، من ثم أضيفي إليها صفار بيضتين، مع الاستمرار في الطن الى أن تحصلي على خليط متجانس. بعدها، بللي شعرك جيداً بالمياه الدافئة وطبقي الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف. من ثم، لفي شعرك جيداً بغطاء بلاستيكي مخصص للشعر، وذلك لمدة ساعتين. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة.

كرري تطبيق هذا الماسك على شعرك مرة أسبوعياً، وستلاحظين أن شعرك أصبح مالساً وناعماً وسهل التسريح.

 

فوائد الموز وصفار البيض للشعر

 

 

اقري أيضاً:ماسك لترطيب الشعر الجاف

 

يشتمل الموز على المكونات الطبيعية والبروتينات التي تعمل على معالجة الشعر الجاف وتنعيمه وتسهيل تسريحه، إضافة الى أنه يقوي الشعر التالف والضعيف، كما أن السكر الذي يحتوي عليه الموز يساهم في فرد الشعر بكل سهولة. أما صفار البيض، فيحتوي على البروتين الذي يعزز نمو الشعر وتجديد بناء الشعر التالف ومنع تساقطه. كذلك، يمد الشعر بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان. وهكذا، بهذين المكونين فقط تجعلين شعرك مالساً وتستعيدين حيويته ولمعانه.       

أضف تعليقا