ماسكات فعالة لعلاج بقع الوجه البيضاء

 

تعاني بعض النساء من مشكلة البقع البيضاء، وقد تكون أكثر إزعاجا من تلك الداكنة، ورغم أنها تبدو أفتح من لون الجلد الطبيعي، إلا أن سببها هو الشمس مثل البقع الداكنة تماما. كذلك قد تظهر البقع البيضاء بسبب نقص الفيتامينات، لذا، قبل تجربة الماسكات الطبيعية ننصحك باتباع نظام غذائي متوازن أولا. 

 

اقرئي أيضا : وصفات تقضي على بقع الوجه لبشرة صافية

 


في ما يلي وصفات للبشرة تساعد في إزالة البقع البيضاء: 

 

١- الكركم مع زيت الخردل

 

 

يعمل الكركم كعامل رائع مضاد للبكتيريا بينما يعمل زيت الخردل كمطهر رائع لأنه يساعدك على محاربة البكتيريا والفطريات.


انقعي مسحوق الكركم في الماء طوال الليل. في الصباح ، اغلي هذا الخليط حتى ينخفض إلى النصف. أضيفي بعض زيت الخردل ثم سخنيها مرة أخرى. استخدمي هذا الخليط مرة كل صباح ومساء على البقع البيضاء. يمكنك رؤية التغييرات في بشرتك بعد بضعة أشهر.
 

٢- زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات بطبيعته. يعتني ببشرتك الجافة ويعزز الدورة الدموية. يمكنك وضع زيت جوز الهند كل ليلة على البقع البيضاء ثم الذهاب للنوم. ستلاحظين الفرق في غضون أسابيع. 

 

 

 

 

٣- النحاس

 

يساعد النحاس في إنتاج الميلانين وهذا الميلانين يساعد في التخلص من البقع البيضاء. لذا ، حاولي تناول الأطعمة الغنية بالنحاس. أسهل طريقة هي شرب الماء من الأوعية النحاسية. يمكنك حتى تخزين الطعام في أوعية نحاسية.

 

٤- فيتامين ب 12

 

يسبب نقص فيتامين ب 12 ظهور بقع بيضاء على وجهك. وبالتالي ، حاولي تضمين المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12. سيساعدك ذلك على التخلص من البقع البيضاء على وجهك. تناولي أطعمة مثل الأسماك ومنتجات الدواجن والبيض واللحوم والحليب للحصول على أفضل النتائج.

 

 


 

 

٥- مسحوق خشب الصندل

 

مسحوق خشب الصندل مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا. لذلك ، ضعي مسحوق خشب الصندل كل يوم على بشرتك و اشطفيه بعد فترة. ستلاحظ تغيرات جذرية في بشرتك مع هذا العلاج.

 

٦- الزنجبيل

الزنجبيل هو عامل مضاد للالتهابات يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة. إذا كنت تتناولي الزنجبيل كل يوم أو تضعي عصير الزنجبيل كل يوم على بشرتك، فسترى بالتأكيد بقعًا بيضاء أقل على بشرتك. يمكنك أيضًا وضع معجون الزنجبيل على المنطقة المصابة أو مزج عصير الزنجبيل مع عصير الليمون وشربه كل صباح.

 

 

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة