تنظيف البشرة بالفيتامين C والماء بتأثير البوتوكس لبنات العشرينات 

في العشرين من العمر تظهر الحاجة الملحة الى تنظيف البشرة بين الحين والآخر. ففي هذه المرحلة من العمر تبدأ التجاعيد والخطوط بالتكون في مناطق عدة من الوجه مثل الجبين وما بين الحاجبين ومحيط العينين. ولهذا من المهم ان تتم العناية المبكرة بها وخصوصاً بعد تعرضها للعديد من العوامل الضارة مثل عدم النوم لساعات كافية وعدم شرب الماء وتناول الطعام غير الصحي فضلاً عن الغبار والهواء وغير ذلك. اذاً من المهم تعلم كيفية تنظيف البشرة بدءًا من سن العشرينات. وهذه وصفة الفيتامين C والماء بتأثير البوتوكس. 

 

فوائد الفيتامين C لتنظيف البشرة 


-    يساعد الفيتامين C على تنظيف البشرة بفاعلية. والسبب انه يعد من مضادات الاكسدة القوية. وهذا يعني انه يحميها ويحد من تعرضها للتلف بفعل تأثير الشوارد الحرة الضارة. 
-    - يمنع تأثير التلوث والتعرض المكثف لأشعة الشمس والدخان والغبار عليها بشكل كبير، ما يحول دون فقدانها لمرونتها ومظهرها الشاب. 
-    يحفز استخدامه انتاج الكولاجين او البروتين الذي يعالج التجاعيد ويسرع شفاء الجروح. 

 

وصفة الفيتامين C والماء لتنقية البشرة 

سيروم فيتامين سي للهالات السوداء


من الممكن تنظيف البشرة من الشوائب والعيوب التي تظهر عليها مع مرور السنوات. ولهذا من المفيد جداً استخدامه من اجل تحضير وصفة تساعد على اعادة الشباب والنضارة والحيوية اليها. 
المقادير 
ملعقة وسط من حمض الهيالورونيك المكثف 
ملعقة وسط من الفيتامين C على شكل بودرة 
ملعقة طعام من الماء المقطر 
الطريقة 
1 يسكب الماء في وعاء ويضاف اليه الفيتامين C. 
2 تترك بودرة الفيتامين لتذوب في الماء ويضاف اليها حمض الهيالورونيك وتمزج المكونات الثلاثة الى ان يتم الحصول على مزيج متجانس. 
3 يتم سكب المزيج في عبوة رش. ومن المهم حفظها في مكان بعيد عن اشعة الشمس وعن الهواء. 
من الافضل استخدام هذا السيروم في المساء. اما في حال الرغبة في تطبيقه صباحاً، فمن الافضل ان يتم بعد هذا استخدام كريم حماية من اشعة الشمس. 

 

نصائح مهمة لتنظيف البشرة في العشرينات 


من المهم اذاً تنظيف البشرة في سن مبكرة. ومن اجل هذا من الضروري اتباع هذه الخطوات الاساسية. 
1 تنيظف الوجه في الصباح والمساء. ومن المهم في هذه الحالة استخدام منظف مع مستوى ph محايد اي لا يحتوي على الصابون ولا الملونات ولا المكونات الكيميائية. فهذا يساهم في تعديل مستوى الزهم وفي الحد من انسداد المسامات وظهور حب الشباب. 
2 الترطيب اليومي. من الضروري فعل هذا في الصباح والمساء. فهذا يساهم في زيادة اشراق الجلد وفي تجدده. كذلك من المفيد جداً في موازاة ذلك تطبيق كريم يحتوي على الفيتامين E لأنه يحد من ظهور علامات الشيخوخة. 
3 التقشير مرة اسبوعياً. فهذا يساعد على ازالة الخلايا الميتة وعلى تأمين نعومة البشرة وعلى منع ظهور الشوائب المختلفة عليها. 
4 الحماية وخصوصاً من اشعة الشمس الضارة التي تعجل ظهور التجاعيد. ولهذا من الضروري تطبيق كريم وقاية بقوة 50 SPF. 
5 ازالة المكياج كل مساء. ويعتبر هذا من ابرز خطوات تنظيف البشرة. فالمكياج يحتوي على مواد قد تسد مساماتها وتسبب ظهور البثور عليها. ولهذا ينصح باستخدام منتج زيتي وبتطبيق الماء الحراري بعد هذا فضلاً عن سيروم وكريم خاص بالعناية الليلية. وهكذا يصبح تنظيف البشرة فعالاً جداً. 
  
 

اقرئي أيضاً:

سيروم فيتامين سي للهالات السوداء سيروم فيتامين C للهالات السوداء

 

أضف تعليقا