نصائح لاختيار ملابس الحمل

أنتِ حامل؟ هذا لا يعني ملابسكِ يجب أن تكون فضفاضة أو واسعة بشكل مبالغ به منذ بداية الحمل، اتبعي شكل جسمكِ في انتقائكِ لأزيائكِ فالجسم يتغيّر تدريجيّاً،تحتاجين في فترة الحمل إلى ملابس خاصّة تشعركِ بالراحة ولا تسبّب أيّ ضرر لجنينكِ وفي الوقت نفسه لا تفقدكِ أناقتكِ وجمال جسدكِ. تزوّدي بهذه النصائح القيّمة وأنتِ تختارين ملابسكِ في هذه الفترة:

تجنّبي الملابس الواسعة جدّاً

لا تحاولي إخفاء حملكِ. كوني على ثقة أنّ جسمكِجميل وأنتِ تحملين مولودكِ الجديد في أحشائكِ، ما من فرحة تضاهي هذه اللّحظات، استمتعي بها. كلّما كانت ملابسكِ فضفاضة قللتِ من جاذبيّتكِ، تخفي بطنكِ فتبدين للغير أنّكِ سمينة بدلاً من حامل وهذا مالا ترغبين به. جرّبي الفساتين المقلّمة بالطول والكارديغان الطويلة.

استفيدي من الألوان المرحة والزاهية

تتّجه الكثيرات من النساء الحوامل إلى الملابس الداكنة ربّما لإخفاء البطن قليلاًأو لغرض آخر. يفترض الابتعاد عن البنيّ الداكن، الرماديّ والأسود والميولأكثر إلى الألوان الفاتحة والزاهية كالأصفر، الأخضر، الأحمر، الورديّ والأبيض لأنّها تضفي الإشراقة على إطلالاتكِ.

تمهّلي عند اختياركِ لملابس الحمل

أثناء التسوّق لا تختاري الكثير من الملابس، اختاري ما تحتاجينه لمدّة شهرين، فجسم المرأة في تغيّر دائم خلال فترة الحمل وكذلك المزاج، لذا ينصح باختيار ملابس قليلة والخروج للتسوّق في كلّ مرّة وفقاً لاحتياجاتكِ.

أنتِ بحاجة أيضاً إلى الأكسسوارات

فترة الحمل لا تعني حرمان نفسكِ من التألّق بأكسسوارات الموسم الأنيقة التي تكمل جمال إطلالاتكِ في هذه الفترة الجميلة، فقط اتقني لعبة اختيار الأكسسوارات الأنسب لإطلالتكِ، كأن تختاري الاقراط المتدلية مع البنطال الواسع والبلوزة أو عقداً من اللّؤلؤ مع الفستان القصير. جرّبي أيضاً السلاسل الطويلةفذلك يجعل التركيز أكثر على المنطقة العليا من جسمكِ.

تأنّقي بالحزام أيضاً

استخدمي الأحزمة الرفيعة أسفل الثدي عند ارتدائكِ للفستان لأنّه يلفت الانتباه للمنطقة النحيفة في جسمكِ. أمّا إذا كنتِ ترتدين البلوزات الطويلة أو التونيك، فيمكنكِ ارتداء الحزام أسفل البطن. هذه الحيلة سوف تساعدك على تجنّب المظهر الواسع بشكل زائد لملابسكِ.

الأقمشة القطنيّة هي الأفضل دائماً

مع اقتراب موعد الولادة تتبدّل تنتابكِ نوبات من الحرارة في جسمكِ لذا يُنصح باختيار الأقمشة القطنيّة لأنّها مريحة وناعمة وتسمح لكامل بشرة الجسم بالتنفّس.

ماذا عن الحذاء المريح لفترة الحمل؟

للحذاء أهميّة قصوى خلال فترة الحمل، اختاري واحداً من الجلد الطبيعيّ يسمح بتهوية القدم خلال المشي وذا نعل جيّد يدعم أسفل القدم التي يقع عليها ثقل الحمل كلّه، هذا إضافة إلى مقاس مريح خاصّة وأنّ القدم تنتفخ تارة وترتخي تارة أخرى.

أضف تعليقا
المزيد من أناقة الأم والطفل